قائد قطاع لودر لـ"الموقع بوست": محاولة الانقلابيين التقدم في جبهة ثره باءت بالفشل
- أبين - أدهم فهد الإثنين, 06 فبراير, 2017 - 07:54 مساءً
قائد قطاع لودر لـ

[ أبين قوات الحزام الأمني ]

اندلعت مواجهات عسكرية، صباح اليوم الاثنين، بين قوات المقاومة الشعبية من جهة وميليشيات الحوثيين والمخلوع صالح التي حاولت التقدم في جبهة ثرة من جهة أخرى بمديرية لودر شمال محافظة أبين.
 
وأوضح قائد قطاع لودر، الرائد الخضر حمصان العوذلي، بأن محاولة ميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية التقدم في جبهة ثره شمال مديرية لودر باءت بالفشل وتم صدهم بالرغم من الإمكانات الشحيحة، لافتا إلى أن مقاتلات التحالف العربي تحلق بشكل مكثف على جبهة ثرة فيما لم يتم قصف أي أهداف.
 
وبخصوص الوضع الأمني والعسكري بمديرية لودر يضيف الرائد حمصان في حديثه لـ"الموقع بوست" أن الوضع في مديرية لودر مستقر وتحت السيطرة، لافتا إلى أن أبناء المديرية وما جاورها يقفون إلى جانب القوات الأمنية.
 
وذكر أن ما تبقى من أفراد الحزام الأمني المنتمون لمحافظة أبين متواجدون في مواقعهم بمديرية لودر إلى جانب أفراد اللواء 115 المدعومين بمجاميع قبلية، مؤكدا استعدادهم لصد أي هجمات محتملة لعناصر القاعدة.
 
وأكد أن سيطرة أفراد القاعدة على مديرية لودر مستحيلة، مستشهدا بالدور البطولي لقبائل مديرية لودر والمناطق المجاورة المناهض لأفراد القاعدة منذ الحرب الأولى في 2011.
 
واختتم الرائد حمصان العوذلي، وهو قائد قوات الحزام الأمني في لودر، حديثه لـ"الموقع بوست" بمطالبة الحكومة الشرعية بدعم ما تبقى من أفراد الحزام الأمني المتواجدون في مديرية لودر، الذين لم يتسلموا مرتباتهم منذ 4 أشهر، إضافة إلى اللواء 115 الذي يعاني أفراده من شحة كبيرة في الإمكانات العسكرية والمادية.
 
وفي سياق متصل، شهدت مديرية لودر في الثاني من الشهر الجاري انسحابا لقوات الحزام الأمني والتي ينتمي أفرادها لخارج محافظة أبين، فيما بقي أفراد الحزام الأمني المنتمون لمحافظة أبين.
 
وتجدر الإشارة إلى أن العشرات من أفراد القاعدة كانوا قد حاولوا قبل يومين السيطرة على مديرية لودر، إلا أن أفراد اللواء 115 المدعومين بمجاميع قبلية وما تبقى من أفراد الحزام الأمني تمكنوا من صدهم وقتل أكثر من 10 أفراد وجرح آخرين.
 


التعليقات