ترامب ينتقد تصريحات ماكين بشأن الغارة الأمريكية على اليمن
- الألمانية الجمعة, 10 فبراير, 2017 - 01:48 صباحاً
ترامب ينتقد تصريحات ماكين بشأن الغارة الأمريكية على اليمن

[ السيناتور جون ماكين ]

انتقد الرئيس الأمريكي دونالد ترامب، اليوم الخميس، بشدة تصريحات السيناتور جون ماكين رئيس لجنة الخدمات المسلحة بمجلس الشيوخ الأمريكي والتي وصف فيها الغارة الأمريكية الأخيرة على اليمن بأنها “غير ناجحة”.
 
وذكرت شبكة "إيه بي سي نيوز" الإخبارية الأمريكية أن ترامب أوضح في تعليق على تصريحات ماكين "إنه يتعين على ماكين ألا يتحدث عن نجاح أو فشل مهمة عسكرية لوسائل الإعلام، فمثل هذا الكلام يشجع الأعداء".
 
وتابع ترامب، مخاطبا ماكين “أيها البطل المزعوم الذي بات عاجزا عن تحقيق أية نجاحات أخرى جديدة، انظر إلى المأزق الذي تعيش فيه بلادنا والتي تتورط في القتال في كل مكان من العالم".
 
وأشار ترامب إلى مصرع أحد عناصر البحرية الأمريكية خلال الغارة على اليمن فقال "إن وزير الدفاع الأمريكي نفسه أكد أن الجندي رايان لفظ أنفاسه في مهمة ناجحة"، وقال ترامب "إن الوقت قد حان بالنسبة للولايات المتحدة لكي تحقق النجاح من جديد".
 
وشدد ترامب على أن ماكين ليس بطلا لكي يتحدث عن نجاح مهمة عسكرية من عدمه، مضيفا "فلم يكن بطلا إلا لكونه تعرض للأسر، وأنا شخصيا لا أحب الأشخاص الذين سقطوا في الأسر".
 
وكان شون سبايسر المتحدث الصحفي باسم البيت الأبيض قد انتقد، أمس الأربعاء، التصريحات التي أدلى بها ماكين إلى شبكة "ايه بي سي نيوز" الإخبارية مؤخرا قائلا "إن أي شخص يقلل من نجاح الغارة الأمريكية مدين بالاعتذار، فقد كانت هذه الغارة (ناجحة بشكل كبير)".
 
تجدر الإشارة إلى أن ماكين رفض خلال المقابلة الصحفية المشار إليها آنفا اعتبار الغارة الأمريكية على اليمن ناجحة، وقال "لا أعتقد أنه يمكن وصف غارة بأنها ناجحة إذا ما أسفرت عن سقوط قتلى من الجنود الأمريكيين وأشخاص من المدنيين في اليمن بينهم نساء وأطفال".
 


اقرأ أيضاً:
الخميس, 01 يناير, 1970
التعليقات