تفاصيل عملية تبادل الأسرى والإفراج عن الشفق والهندي في تعز (صورة)
- خاص الجمعة, 10 فبراير, 2017 - 06:03 مساءً
تفاصيل عملية تبادل الأسرى والإفراج عن الشفق والهندي في تعز (صورة)

[ الصورة لأمين الشفق من اليمين والهندي في اليسار ]

أفرجت مليشيات الحوثي عن المختطف أمين الشفق في محافظة إب بعد اختطافه منذ أكثر من عام.
 
وبحسب القيادي في المقاومة بمحافظة تعز عبده حمود الصغير، فقد شهدت عملية تبادل الأسرى الإفراج عن 11 أسيراً ومختطفاً من المقاومة، مقابل الإفراج عن 13 أسيراً من الحوثيين بينهم قيادات.
 
وكان من ضمن الأسرى المفرج عنهم الناشط الشبابي والباحث التربوي أمين الشفق، الذي اختطفته المليشيات أثناء مشاركته في تنظيم مسيرة الماء الهادفة إلى كسر الحصار عن مدينة تعز منتصف عام ٢٠١٥، إضافة الى أمير الهندي المختطف منذ 677 يوما، بجانب 6 آخرين من أبناء محافظة إب كانوا مغيبين بسجون المليشيات منذ أكثر من عام.
 
وقالت مصادر محلية إن الحوثيين لم يقبلوا التبادل إلا بشرط أن يكون بدل كلٌ من أمين الشفق وأمير الهندي أربعة أسرى حوثيين لكل واحد منهما، وأن يكونوا من الهاشميين مالم لن يتم إطلاق سراحهم، وتم التبادل بثمانية من أفراد المليشيات المحسوبين على الأسر الهاشمية مقابل إطلاق سراحهما.
 
 وجاءت صفقة تبادل الأسرى بعد أسابيع من المفاوضات بين الجانبين في منطقة حذران غرب مدينة تعز، وتعد هذه العملية الثالثة لتبادل أسرى منذ مطلع العام الجاري.
 
واختُطف أمين الشفق في مدينة إب قبل أكثر من سنة على خلفية تنظيمه لمسيرة الماء إلى محافظة تعز.
 
ونقل الشفق من سجن الأمن السياسي بمحافظة إب إلى سجن الأمن القومي بالعاصمة صنعاء، ثم نقل إلى جناح أسرى الحرب في السجن المركزي بصنعاء.
 
وينتمي أمين الشفق لقرية وادي عبر بعزلة الربادي بمديرية جبلة غربي إب، بينما أمير الهندي ينتمي لقرية دمنة نخلان بمديرية السياني جنوبي المحافظة.
 
وكلاهما مدنيان وليس لهما أي علاقة بالعمل العسكري، حيث يعمل الشفق مديراً للتوجيه بمكتب التربية بمحافظة إب، بينما الهندي يعمل مديراً للكهرباء بمديرية جبلة.
 


- صور :

تفاصيل عملية تبادل الأسرى والإفراج عن الشفق والهندي في تعز (صورة)

التعليقات