عدن.. انسحاب قوات الحماية الرئاسية من محيط المطار ونقل العميري إلى معسكر القوات الإماراتية
- عدن - خاص الأحد, 12 فبراير, 2017 - 05:39 مساءً
عدن.. انسحاب قوات الحماية الرئاسية من محيط المطار ونقل العميري إلى معسكر القوات الإماراتية

[ أرشيفية ]

بدأت قوات اللواء الثالث حماية رئاسية المحاصرة لمطار عدن الدولي منذ أربعة أيام بالانسحاب، عصر اليوم الأحد، عقب اجتماع رئيس الجمهورية عبدربه منصور هادي بالقيادات العسكرية والأمنية في المحافظة.
 
وقالت مصادر أمنية لـ"الموقع بوست" إن انسحاب قوات اللواء الثالث حماية رئاسية جاء بناءً على توجيهات من الرئيس هادي عقب ساعات من نشوب اشتباكات مسلحة وتدخل مقاتلات التحالف العربي.
 
وأضافت المصادر بأن قوات حماية أمن مطار عدن بقيادة المقدم صالح العميري ما تزال مسيطرة على مطار عدن بالرغم من صدور قرار رئاسي بتبديلها.
 
وذكرت بأن تدخل التشكيلات العسكرية التابعة للقوات الإماراتية ساهم بشكل مباشر في عدم تنفيذ القرار الرئاسي والذي صدر قبل قرابة الشهر، حيث نشبت اشتباكات محدودة فجر اليوم الأحد بين قوات من الحزام الأمني حاولت التقدم لتعزيز قوات المقدم العميري، لتصدها قوات من لواء النقل التابع للمنطقة العسكرية الرابعة.
 
وتابعت بأن المقدم صالح العميري تم نقله إلى معسكر القوات الإماراتية بمديرية البريقة صباح اليوم الأحد على متن طائرة مروحية تستخدمها القوات الإماراتية المتواجدة في المطار.
 
وفي سياق متصل، تشهد أجواء العاصمة المؤقتة عدن تحليقا مكثفا لمقاتلات التحالف العربي بالتزامن مع التوترات الأمنية على الأرض.
 
وعلى ذات الصعيد، قتل 4 على الأقل وأصيب 8 آخرون في غارة جوية نفذتها طائرة أباتشي ظهر اليوم الأحد مستهدفة دوريتين عسكريتين تابعتين للواء الثالث حماية رئاسية كانتا ضمن القوة العسكرية المحاصرة لمطار عدن الدولي بمديرية خور مكسر.
 


التعليقات