قيادي حوثي: من لا يريد السلام في اليمن هو من يتمسك بـ"ولد الشيخ"
- الأناضول الإثنين, 13 فبراير, 2017 - 09:04 صباحاً
قيادي حوثي: من لا يريد السلام في اليمن هو من يتمسك بـ

[ القيادي الحوثي مهدي المشاط ]

قال قيادي في مليشيات الحوثي، أمس الأحد، إن "من لا يريد السلام في اليمن، هو من يتمسك بالمبعوث الأممي إسماعيل ولد الشيخ أحمد".

جاء ذلك في أعقاب تصريحات أطلقها الأمين العام المتحدة، أنطونيو غوتيريش، عبّر فيها عن"دعمه الكامل" لمبعوثه الخاص إلى اليمن.

وذكر مهدي المشاط، عضو وفد الحوثيين التفاوضي، على موقع التواصل الاجتماعي (فيسبوك)، أنه "ليس بينهم (الحوثيون) وبين ولد الشيخ أي خلافات شخصية، لكنه تأكد لهم أنه لن يتحقق سلام حقيقي علي يديه".

وفي وقت سابق، أمس الأحد، أعلنت الأمم المتحدة دعمها الكامل لمبعوثها الخاص إلى اليمن، وذلك بعد يومين من مطالبة الحوثيين لها بإنهاء مهمته، واتهامه بالانحياز للتحالف العربي بقيادة السعودية.

وقال الأمين العام للأمم المتحدة، أنطونيو غوتيريش، في مؤتمر صحفي عقده بالرياض مع وزير الخارجية السعودي، عادل الجبير، إن ولد الشيخ "يحظي بدعمه الكامل"، وأن استئناف مشاورات السلام اليمنية "أمر وارد".

ويقوم جوتيرش بزيارة رفيعة المستوى إلى العاصمة السعودية، والتقى كافة القيادات السعودية، وعلى رأسها العاهل السعودي، الملك سلمان بن عبدالعزيز، وولي العهد، محمد بن نايف، وولي ولي العهد، محمد بن سلمان، وكذلك وزير الخارجية.


التعليقات