بن دغر يدعو مليشيات الحوثي والمخلوع صالح إلى تسليم السلاح والانسحاب من صنعاء
- متابعة خاصة الاربعاء, 15 فبراير, 2017 - 07:02 مساءً
بن دغر يدعو مليشيات الحوثي والمخلوع صالح إلى تسليم السلاح والانسحاب من صنعاء

[ اجتماع الحكومة - سبأ ]

دعا رئيس الوزراء، أحمد عبيد بن دغر، مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية إلى تسليم السلاح والانسحاب من صنعاء وباقي المدن التي لا زالوا يسيطرون عليها،  والالتزام بمرجعيات الحل والسلام لإنهاء الحرب ووقف نزيف الدم اليمني الذي سببته المليشيات بانقلابها على الدولة والشرعية في سبتمبر 2014.
 
جاء ذلك خلال الاجتماع الدوري لمجلس الوزراء، اليوم الأربعاء، المنعقد في العاصمة المؤقتة عدن برئاسة بن دغر، للوقوف أمام جملة من القضايا الهامة على الصعيدين الداخلي والخارجي واتخاذ إزائهما جملة من القرارات، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وأشار رئيس الوزراء إلى الانتصارات التي حققها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية في تحرير مدينة وميناء المخا وميناء ميدي الإستراتيجي وتقدمها نحو تحرير ميناء الحديدة.
 
ولفت بن دغر إلى أن الحكومة حريصة على إحلال السلام الدائم والعادل الذي يتطلع إليه اليمنيين والذي لن يتحقق إلا من خلال تنفيذ ما تبقى من المبادرة الخليجية وآلياتها التنفيذية ومخرجات الحوار الوطني وتنفيذ قرارات مجلس الأمن الدولي وخاصة القرار ٢٢١٦.
 
ووجه المجلس بسرعة تنفيذ قرار الرئيس هادي بتشكيل وتفعيل غرفة عمليات مشتركة تابعة لوزارة الداخلية في العاصمة المؤقتة عدن لتوحيد المعلومة وتسهيل اتخاذ القرار بما يعزز استتباب الأمن بصورة عامة، كما دعا إلى استكمال ترقيم منتسبي قوات الحزام الأمني وصرف مرتباتهم.
 


التعليقات