الحوثيون يعتقلون اربعة من أساتذة جامعة صنعاء
- صنعاء الأحد, 23 أغسطس, 2015 - 03:05 مساءً
الحوثيون يعتقلون اربعة  من أساتذة جامعة صنعاء

اعتقل مسلحون حوثيون يرتدون زي الشرطة والجيش اليمني، الأحد، عددا من الأكاديميين العاملين في جامعة صنعاء، بينهم رئيس نقابة أعضاء هيئة التدريس بالجامعة.

وقال شاهد عيان: "إن مسلحين حوثيين بزي الشرطة والجيش، شنوا حملة اعتقالات ضد عدد من الأساتذة الجامعيين، نظموا وقفة احتجاجية للمطالبة بالإفراج عن زميلهم المختطف في سجون الحوثيين منذ أكثر من شهر".

وأضاف شاهد العيان " أن الحوثيين اعتقلوا رئيس نقابة هيئة التدريس في الجامعة الدكتور محمد الظاهري، والدكتور علي سيف كليب عضو هيئة التدريس بكلية التجارة والاقتصاد، والدكتور عبدالله الفقيه، والدكتور عدنان المقطري من قسم العلوم السياسية بالجامعة"، عقب تنظيمهم وقفة احتجاجية مطالبة بالإفراج عن زميلهم عبدالعزيز المخلافي الذي اختطفه الحوثيون قبل نحو شهر تقريبا.

وأشار الشاهد إلى فرار عدد من أساتذة جامعة صنعاء، عقب شن الحوثيين للحملة ضدهم، ومطاردة الكثير منهم واعتقالهم مع عشرات الطلاب المشاركين في الوقفة الاحتجاجية التي نظمت الأحد".

ويشن الحوثيون منذ أيام، حملة اعتقالات واسعة بحق عدد من النشطاء والمعارضين لهم، كان آخرها اعتقال أربع قيادات نسوية يعملن في دائرة المرأة بحزب التجمع اليمني للإصلاح.
ويرى مراقبون  أن الإعتقالات التي يقوم بها  الحوثيون  في صنعاء  تعكس واقع  مخاوفهم بعد الانباء التي  شاعت بحتمال اقتحام صنعاء  واستعادة السيطرة عليها


التعليقات