إب.. مسؤول بالأمن السياسي يهدد مدرسين بالاعتقال لثنيهم عن الإضراب
- إب - خاص الاربعاء, 22 فبراير, 2017 - 09:09 مساءً
إب.. مسؤول بالأمن السياسي يهدد مدرسين بالاعتقال لثنيهم عن الإضراب

[ أرشيفية ]

أفادت مصادر تربوية بمحافظة إب لـ"الموقع بوست" بأن أحد مسؤولي جهاز الأمن السياسي بالمحافظة هدد المدرسين المضربين بالاعتقال إن لم يتراجعوا عن الإضراب احتجاجاً على عدم صرف مرتباتهم للشهر الخامس على التوالي.
 
وأكدت المصادر أن مدير إحدى إدارات الأمن السياسي يدعى صالح الشعري هدد عند اجتماعه مع مدرسي مجمع الشهيد علي عبدالمغني شمالي مدينة إب بالاعتقال إن لم يتراجعوا عن إضرابهم عن العمل للمطالبة بصرف مرتباتهم.
 
وقالت المصادر إنه أثناء الاجتماع مع المضربين اليوم الأربعاء وبحضور الشعري الذي تناسى كونه رئيس مجلس الآباء للمدرسة وحضر ليمثل سلطة الانقلاب ضمن إجراءاتها القمعية لإيقاف الإضراب الذي تشهده غالبية مدارس المحافظة.
 
وكانت معظم مدارس محافظة إب قد بدأت مطلع الأسبوع الحالي إضراباً مفتوحاً للمطالبة بصرف مرتبات العاملين في قطاع التربية الذين يمثلون السواد الأعظم بين بقية القطاعات الحكومية بالمحافظة.
 
ورغم الإجراءات القمعية التي مارستها سلطات المليشيا الانقلابية لمنع الإضراب والتي وصلت حد اختطاف عدد من المدرسين كما في السياني والعدين، إلى جانب إقالات جماعية لمستشاريين ومدراء ووكلاء مدارسً إلا أن ذلك لم يزد الاحتجاجات إلا توسعاً يوماً بعد آخر لتشمل مدارس في الريف.
 


التعليقات