ترتيبات لإعادة تأهيل منفذ تجاري في الحدود السعودية
- صُحف الخميس, 23 فبراير, 2017 - 09:20 صباحاً
ترتيبات لإعادة تأهيل منفذ تجاري في الحدود السعودية

[ أرشيفية ]

قال نائب وزير النقل ناصر شريف إن الترتيبات جارية لإعادة تأهيل منفذ البقع الذي يربط محافظات مأرب وصعدة والجوف بإمارة نجران السعودية.

وأضاف شريف في تصريحات لصحيفة "الشرق الأوسط" أن منفذ البقع من المنافذ المهمة التي تربط اليمن بالمملكة العربية السعودية٬ وأن إحكام الجيش اليمني في السيطرة عليه وتأمين مثلث البقع وسوقها الشعبية٬ عوامل تشكل أهمية إستراتيجية.

وبدأت عملية التنسيق وإعداد الدراسات لإعادة تأهيل المنفذ٬ على أن "يساعد في تخفيف الضغط على منفذ الوديعة٬ ويقضي على المعاناة التي يتعرض لها المغتربون والمسافرون إلى اليمن". 

في إطار النقل٬ وتحديدا بخصوص أهمية إنشاء مطار دولي في محافظة مأرب٬ قال شريف إن "الأمر قيد الدراسة ولن يكون لمحافظة مأرب وحدها بل لجميع الأقاليم اليمنية في الدولة الاتحادية".

وتوقع أن "تشهد الأيام المقبلة مزيدًا من التسهيلات للمسافرين إلى اليمن سواء جًوا أو برا٬ مؤكًدا أن قطاع النقل من المؤسسات المهمة في اليمن والتي تلعب دورا محورًيا في عملية التنمية وعملية تطبيع الحياة".

وكانت قوات الجيش الوطني اليمني تمكنت حديثا من تحرير منفذ وجمرك ومنطقة البقع التابع لمحافظة صعدة من سيطرة ميليشيات الحوثي وصالح٬ وبدأت في الزحف نحو منطقة باقم الإستراتيجية بالنسبة للميليشيات في معلقها الأساسي في صعدة.
 


التعليقات