مقتل وجرح 20 شخصا اختطفتهم المليشيا من مدينة إب أثناء نقلهم لجبهة عتمة
- إب - خاص الأحد, 26 فبراير, 2017 - 12:00 صباحاً
مقتل وجرح 20 شخصا اختطفتهم المليشيا من مدينة إب أثناء نقلهم لجبهة عتمة

[ عناصر من مليشيات الحوثي - أرشيف ]

سقط قرابة (20) شخصا بين قتيل وجريح في حادث مروري تعرضت له إحدى سيارات مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية والتي كانوا على متنها أثناء مرورها من نقيل سمارة شمالي المحافظة.
 
و أكدت مصادر طبية لـ"الموقع بوست" أن من بين القتلى ستة أطفال إضافة لجرح قرابة أربعة عشر آخرين مساء اليوم السبت في حادث مروري لسيارة (طقم) تابعة للمليشيا الانقلابية التي اختطفتهم من مدينة إب للزج بهم في حربها التي تشنها ضد أهالي مديرية عتمة بمحافظة ذمار المجاورة.
 
وكان عدد من أهالي حي الجبانة بمدينة إب اكدوا أن مسلحي المليشيا اختطفوا عددا من الأطفال الذين لا تتجاوز أعمار أكبرهم 17 عاما دون علم أهاليهم الذين قدموا عند وصول أخبار الحادث ووفاة عدد منهم اليوم.
 
وأكدت المصادر أن من تأكدت وفاتهم حتى لحظة كتابة هذا الخبر هم: نصر وازع ، طمطم العبيطري، محمد النهمي، فكري مرشد، صلاح الشديدة، وآخر لم يتم التعرف عليه، بينما البقية مصابون بإصابات مختلفة بعضها خطرة.
 
وحمل الأهالي مليشيا الانقلاب المسؤولية عن الجريمة مؤكدين أنهم لن يقفوا مكتوفي الأيدي تجاه ما حدث من اختطاف تبعه قتل لأطفالهم.
 
وتمارس المليشيا انتهاكات بحق الإنسانية من بينها تجنيد الأطفال بشكل إجباري والزج بهم في جبهات القتال مستغلة الحالة المادية الصعبة التي أوصلت البلد إليها منذ انقلابها على السلطة نهاية سبتمبر 2014.
 
ورصدت منظمات حقوقية محلية ودولية كثيراً من انتهاكات المليشيا بحق الطفولة في اليمن.
 
وكشف تقرير حقوقي قيامها بتجنيد 670 طفلا، أعمارهم لا تتجاوز 14 عاما للمشاركة في الحرب ضمن صفوفها في جبهات القتال، مشيراً إلى أن أغلب الأطفال الذين تم تجنيدهم لقوا حتفهم في المعارك بينما توزعت إصابات الآخرين بين إعاقات جسدية ونفسية متنوعة نتيجة الأوضاع التي عاشوها في الجبهات.
 


التعليقات