السلطة المحلية بمحافظة الحديدة تدين استهداف المليشيا لمخيم طبي خيري
- الحديدة - خاص الثلاثاء, 28 فبراير, 2017 - 05:06 مساءً
السلطة المحلية بمحافظة الحديدة تدين استهداف المليشيا لمخيم طبي خيري

[ أرشيفية ]

أدانت السلطة المحلية بمحافظة الحديدة الاعتداء الذي شنته مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على المخيم الطبي 41 لمكافحة العمى وسحب المياه البيضاء الذي يستفيد منه فقراء المحافظة العاجزين عن العلاج، واصفة الاعتداء بالهمجي والبربري.
 
وقالت مصادر محلية إن عصابة مسلحة تابعة لمليشيات الحوثي داهمت المستوصف الصحي بمدينة 7 يوليو جنوب شرق مدينة الحديدة، واعتقلت عددا من العاملين والمتطوعين.
 
وأشارت إلى أن عناصر المليشيا استهدفت المخيم لمجرد تمويله من جهة كويتية وهي مؤسسة الرحمة العالمية وتنفذه مؤسسة التواصل للتنمية الإنسانية بالحديدة بالشراكة مع جمعية النبراس الصحية.
 
ولفتت إلى أن هذا الاعتداء ليس الأول على منظمة خيرية تنفذ أنشطة إنسانية في المحافظة، فقد سبق التهجم على منظمة المجلس النرويجي للاجئين واعتقال العاملين في هذه المنظمة استمرارا لممارسات الابتزاز واستهداف العمل الإنساني الإغاثي.
 
وأعلنت قيادة السلطة المحلية رفضها القاطع لمثل هذي الأعمال الهمجية التي تستهدف الفقراء والمحتاجين للعمل الإغاثي من خلال القرصنة المسلحة وابتزاز المنظمات الإغاثية.
 
ودعت السلطة المحلية اﻷمم المتحدة لسرعة اتخاذ إجراءات رادعة ضد هذه المليشيا التي تعيق المنظمات الإنسانية العاملة في نطاق محافظة الحديدة.
 


التعليقات