حجة.. الكوليرا تودي بحياة مواطن و55 حالة إصابة في خيران المحرق
- حجة - أسامة فراج الاربعاء, 01 مارس, 2017 - 07:36 مساءً
حجة.. الكوليرا تودي بحياة مواطن و55 حالة إصابة في خيران المحرق

[ أرشيفية ]

قالت مصادر طبية بمديرية خيران المحرق محافظة حجة بأن الكوليرا تسببت في وفاة مواطن وإصابة العشرات من المواطنين الذين ظهرت بينهم حالات إسهال مائي حاد.
 
وأفاد مدير مكتب الصحة بالمحافظة الدكتور أيمن مذكور في منشور له على صفحته بالفيسبوك بأنهم سجلوا حتى الآن 55 حالة إسهالات مائية حادة يشتبه في أنها لمرض الكوليرا، ولم يؤكد صحة أنباء حالة الوفاة، لافتا إلى أن عينات الفحص لا تزال تحت التدقيق المخبري ولم تظهر نتائجها بعد.
 
وأشار مذكور بأن فرق الصحة قامت بالتدخلات العاجلة، واستقبال جميع الحالات المصابة بالإسهالات وتقديم الأدوية اللازمة بحسب بروتوكول المعالجة المعتمد من وزارة الصحة، إلى جانب تقديم كمية من الأدوية والمحاليل والفحوصات والكلور والمستلزمات الطبية من مخازن الصحة والتي وصلت لمستشفى المنطقة الريفي أمس الثلاثاء.
 
لافتاً إلى أنهم يعملون حاليا على تقييم الوضع في المنطقة لمعرفة الأسباب حتى يتسنى الدعم المطلوب ومساعد المعنيين للسيطرة على الحالات المرضية وتعقيم الآبار في المنطقة بالكلور.
 
وكانت الكوليرا قد اجتاحت مديرية المحابشة القريبة من خيران المحرق نهاية العام الماضي وتسبت في وفاة ما يقرب من عشرة مواطنين وإصابة أكثر من مئة آخرين.
 



التعليقات