علي ناصر محمد يتقدم بمبادرة لإنهاء الحرب تتضمن تشكيل حكومة ومجلس رئاسي ونائبين للرئيس
- متابعة خاصة الاربعاء, 01 مارس, 2017 - 08:38 مساءً
علي ناصر محمد يتقدم بمبادرة لإنهاء الحرب تتضمن تشكيل حكومة ومجلس رئاسي ونائبين للرئيس

[ علي ناصر محمد ]

دعا الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد الأطراف اليمنية لوقف إطلاق النار في اليمن، وتشكيل لجان سياسية وعسكرية لمراقبة وقف إطلاق النار.
 
جاء ذلك في كلمة له أمام المؤتمر "الشرق أوسطي" المنعقد في موسكو حاليا، والذي ينظمه معهد فالداي المشارك فيه كبار القادة السياسيين في الشرق الأوسط، في سياق مبادرة جديدة تتضمن إنهاء الحرب في اليمن.
 
ودعا علي ناصر إلى تشكيل حكومة وطنية توافقية، وتسليم كل الأطراف أسلحتها إلى وزارة الدفاع في الحكومة الوطنية.
 
كما دعا الرئيس اليمني الأسبق علي ناصر محمد إلى تشكيل مجلس رئاسي من نائبين أحدهما من الشمال والآخر من الجنوب، واجراء انتخابات رئاسية وبرلمانية بإشراف دولي وتبني النظام من إقليمين جنوبي وشمالي.
 
يشار إلى أن أعمال المؤتمر "الشرق أوسطى" الذي ينظمه معهد فالداي تشارك فيه نخبة من كبار القادة السياسيين في الشرق الأوسط ووزراء خارجية عرب ورؤساء مراكز معنية برسم السياسات.

ومن أبرز المشاركين في المؤتمر ميخايل بغدانوف نائب وزير الخارجية الروسي، والرئيس علي ناصر محمد، والأمين العام السابق لجامعة الدول العربية عمرو موسى، ونبيل فهمي وزير الخارجية المصري السابق، وعبد الله الدردري كبير الخبراء في منظمة الأسكوا، والمستشرق الروسي فيتالي ناوؤمكين، وابتسام الكتبي رئيسة مركز الإمارات للسياسات، ومؤسسة جمال خاشقجي، وراغدة درغام، وعدد من السفراء وأعضاء السلك الدبلوماسي في موسكو، وإعلاميين وسياسيين روسيين.
 
 


التعليقات