الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد سفراء بريطانيا والسويد وكوريا الجنوبية لدى اليمن
- متابعة خاصة الخميس, 02 مارس, 2017 - 04:48 مساءً
الرئيس هادي يتسلم أوراق اعتماد سفراء بريطانيا والسويد وكوريا الجنوبية لدى اليمن

[ الرئيس هادي خلال تسلمه أوراق اعتماد سفراء بريطانيا وكوريا والسويد ]

تسلم الرئيس عبد ربه منصور هادي اليوم الخميس أوراق اعتماد سفير المملكة المتحدة سايمن شيركليف، وسفير مملكة السويد جان كونتسون، وسفير جمهورية كوريا الجنوبية ياك وونج سول.
 
وأكد الرئيس هادي للسفراء أنهم سينالون كل الاهتمام وتذليل وتسهيل مهامهم الدبلوماسية لدى اليمن من خلال القنوات الدبلوماسية المختصة في هذا الإطار، مثمناً علاقة بلادنا ببلد كل منهم من حيث تنوع العلاقة والمصالح في إطار التعاون والتكامل والمنافع المتبادلة، وفقا لوكالة "سبأ" الحكومية.
 
ولفت هادي إلى واقع المرحلة والظروف التي تمر بها اليمن والتي تتطلب مزيداً من الدعم والتعاون على مختلف الأصعدة سياسياً واقتصادياً وتنموياً وإنسانياً.
 
وأكد رئيس الجمهورية أن الشعب اليمني يتطلع إلى السلام المرتكز على مرجعياته المحددة المتمثلة في المبادرة الخليجية، ومخرجات الحوار الوطني الشامل، والقرارات الأممية ذات الصلة ومنها القرار 2216، والذي جوبه بالتسويف والرفض من قبل الانقلابيين.
 
وأشار الرئيس هادي إلى حاجة اليمن إلى إعادة تأهيل البنى التحتية المختلفة التي دمرها الانقلابيون واستنزافهم لموارد البلد واحتياطاته النقدية لمصلحة مجهودهم الحربي، متطلعاً إلى جهود الإعمار والتي تحتاج إلى خبرات ومساندة بلدانهم، فضلا عن تعزيز جوانب الاستثمارات وتنميتها في قطاعات الطاقة والنفط والغاز والثروة والسمكية وغيرها.
 
وقال رئيس الجمهورية "الحكومة اليوم تعمل في الميدان في العاصمة المؤقتة عدن وفي مختلف المناطق والمحافظات المحررة للوقوف على احتياجات المواطن الضرورية وصرف رواتب الموظفين في مختلف المحافظات بما فيها المحافظات التي تقع تحت سيطرة الانقلابيين".
 


التعليقات