رويترز: واشنطن تؤكد تنفيذها ضربات جوية في اليمن استهدفت القاعدة
- متابعة خاصة الخميس, 02 مارس, 2017 - 04:58 مساءً
رويترز: واشنطن تؤكد تنفيذها ضربات جوية في اليمن استهدفت القاعدة

[ قوات أمريكية في عملية اليوم بأبين ]

قال مسؤولان أمريكيان اليوم الخميس إن الولايات المتحدة نفذت ضربات جوية في اليمن مستهدفة تنظيم القاعدة في جزيرة العرب، فيما قد تكون أول عملية منذ هجوم لقوات خاصة أمريكية في يناير/كانون الثاني ضد التنظيم.
 
وبحسب وكالة رويترز، لم يقدم المسؤولان حتى الآن مزيدا من التفاصيل.

وقال سكان ومسؤولون محليون لرويترز إن أربعة يشتبه بأنهم أعضاء في تنظيم القاعدة قتلوا في هجوم بطائرة بدون طيار على مبنى في جنوب اليمن يوم الخميس.
 
ووقع الهجوم في منطقة الصعيد التابعة لمحافظة شبوة التي تقطنها قبيلة العوالق التي ينتمي إليها أنور العولقي رجل الدين المتشدد أمريكي الجنسية، الذي قتل عام 2011 في عملية بطائرة أمريكية بدون طيار.
 
وكانت طائرات أمريكية بدون طيار وأخرى عمودية من نوع أباتشي، قد نفذت سلسلة غارات اليوم الخميس على أهداف ومواقع تابعة لتنظيم القاعدة في محافظات البيضاء وأبين وشبوة، حيث أسفرت غارة عن مقتل أربعة من القاعدة في شبوة، بينما لم تسفر الغارات التي استهدفت مواقع في البيضاء عن أي إصابات.

وأبلغ الرئيس دونالد ترامب الكونجرس يوم الثلاثاء أن هجوم القوات الخاصة أسفر عن الحصول على معلومات مخابراتية قيمة "ستؤدي إلى مزيد من الانتصارات في المستقبل".
 
ونفذت قوات البحرية الأمريكية في شهر يناير من العام الجاري عملية إنزال بمحافظة البيضاء، حيث استهدفت عناصر من التنظيم، بينما قتلت ما يقارب 30 من المدنيين أغلبهم نساء وأطفال.
 


التعليقات