المعلمي: المنظمات الدولية أدانت تصرفات انقلابيي اليمن وخروقاتهم
- صُحف السبت, 04 مارس, 2017 - 09:53 صباحاً
المعلمي: المنظمات الدولية أدانت تصرفات انقلابيي اليمن وخروقاتهم

[ عبدالله العليمي مندوب السعودية لدى الأمم المتحدة ]

قال السفير عبد الله المعلمي مندوب السعودية الدائم لدى الأمم المتحدة٬ إن كثيرا من مسؤولي الأمم المتحدة وممثلي المنظمات الدولية والإنسانية٬ أبدوا امتعاضهم وإدانتهم للتصرفات التي يقوم بها الطرف الآخر في اليمن من حيث عدم الالتزام بهدنات وقف إطلاق النار خلال الفترة الماضية.

وأضاف المعلمي٬ بحسب«الشرق الأوسط» أن لقاء وفد المملكة الدائم لدى الأمم المتحدة في نيويورك٬ بوفد رفيع المستوى من الخبراء العسكريين في قوات التحالف لاستعادة الشرعية في اليمن٬ برئاسة اللواء مسفر آل غانم٬ كان له انعكاسات إيجابية لتوضيح الصورة مع المنظمات الدولية حول ما يدور في اليمن٬ كما أن هذه الزيارا تعبير واضح وصريح عن مدى الانفتاح والشفافية.

وأضاف المعلمي أن اللقاء مع الخبراء العسكريين من قوات التحالف٬ هو لإطلاع الوفد على أبرز تطور العمليات الميدانية٬ ونقل الصورة للجهات المهتمة من سفراء بعثات التحالف ومجلس الأمن والأجهزة المعنية في الأمم المتحدة والمنظمات الإنسانية بما يجري على الأراضي اليمنية.

واستطرد مندوب السعودية أنه٬ وخلال وجود الخبراء العسكريين٬ كانت هناك سلسلة لقاءات ثرية وناجحة لإيضاح وجهة نظر السعودية ودول التحالف للمنظمات الدولية٬ عن حجم الخروقات والمخالفات التي يرتكبها الطرف الآخر في اليمن٬ موضحا أن الزيارة لممثلي قوات التحالف التي استمرت قرابة 3 أيام كانت موفَّقة وناجحة.

وأشار السفير المعلمي إلى عرض كثير من الخروقات من الطرف الآخر في اليمن٬ لمسنا من المنظمات الدولية التي التقينا معها٬ تقديرا لموقف المملكة الملتزم بالقوانين الدولية والأنظمة٬ كما تفهمت هذه المنظمات الظروف التي تواكب سير العمليات العسكرية.

وحضر الاجتماعات التي عقدت خلال وجود الخبراء العسكريين٬ ممثل مكتب الأمم المتحدة لتنسيق الشؤون الإنسانية (OCHA (جون قينج٬ وممثلون لمنظمات اليونيسيف٬والبرنامج الإنمائي للأمم المتحدة٬ والصليب الأحمر٬ ومنظمة الأمم المتحدة للبيئة٬ وصندوق الأمم المتحدة للسكان٬ وإدارة الأمم المتحدة لشؤون السلامة والأمن٬ والبنك الدولي٬ وبرنامج الغذاء العالمي٬ كما تم عقد اجتماع خاص مع أعضاء الوفد الدائم للمملكة في نيويورك.
 


التعليقات