الصحة العالمية : وصول أول شحنة أدوية ومستلزمات طبية إلى تعز
- متابعة خاصة السبت, 04 مارس, 2017 - 08:03 مساءً
الصحة العالمية : وصول أول شحنة أدوية ومستلزمات طبية إلى تعز

[ مدينة تعز ]

أعلنت منظمة الصحة العالمية عن نجاحها فى إيصال أول شحنة من الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية إلى تعز باليمن وذلك عبر خطوط القتال ولأول مرة منذ بدء النزاع فى اليمن وحيث يوجد أكثر من 350 ألف شخص بحاجة ماسة إلى خدمات صحية.
 
وقالت المنظمة فى بيان اليوم السبت، إن الشحنة عبارة عن 8 أطنان من الأدوية الأساسية والمستلزمات الطبية الأخرى ومنها مجوعات للصدمات النفسية وأدوية حالات الطوارئ وأنواع مختلفة من السوائل التى تعطى عن طريق الوريد ومجموعات الالتهاب الرئوي.
 
وأشارت المنظمة الدولية إلى أنه سيتم توزيع تلك الإمدادات إلى المستشفيات الرئيسية ومنها (الثورة والجمهورية والمظفر) وغيرها، وأن المرافق الصحية فى ضواحى تعز تعانى وتواجه تحدى زيادة أعداد المرضى بسبب تدفق النازحين مع تراجع عام للخدمات الصحية.
 
بدوره، قال ممثل منظمة الصحة فى اليمن الدكتور نيفيو زجاريا إن المرافق الصحية غير قادرة على التعامل مع عبء الأمراض ولكن هذا التسليم لأدوية ومستلزمات طبية سيساعد فى تخفيف هذا العبء لأسابيع مقبلة، لافتا إلى أنه ستكون هناك حاجة إلى مزيد من الشحنات لمواكبة الاحتياجات المتزايدة للسكان.

وتفرض مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية حصارا مطبقا على جميع مداخل مدينة تعز منذ اعلانهم الحرب على المدينة في منتصف فبراير من العام 2015م.
 


التعليقات