أبين.. مقتل خمسة جنود في هجوم لعناصر القاعدة على نقطة تفتيش بمنطقة شقرة
- متابعة خاصة الأحد, 05 مارس, 2017 - 03:28 مساءً
أبين.. مقتل خمسة جنود في هجوم لعناصر القاعدة على نقطة تفتيش بمنطقة شقرة

[ تنظيم القاعدة في الجنوب ]

قتل خمسة جنود من أفراد الجيش اليمني في هجوم لتنظيم القاعدة استهدف نقطة تفتيش في محافظ ابين، جنوب اليمن، في حين تواصلت لليوم الرابع على التوالي الضربات الجوية الاميركية ضد مواقع الجماعة المتطرفة.
 
ونقلت وكالة "فرانس برس" عن مصادر أمنية قولها: إن  خمسة جنود قتلوا  واصيب اخرون بجروح في هجوم لمسلحي القاعدة على نقطة تفتيش شمال منطقة شقرة بمحافظة ابين.
 
وأوضحت المصادر أن مسلحي القاعدة سيطروا على النقطة الواقعة على تلة العرقوب في الطريق المؤدي الى مدينة لودر، ثاني أكبر مدن محافظة ابين.
 
في هذا الوقت، تواصلت الضربات الجوية الأميركية ضد عناصر تنظيم القاعدة في اليمن لليوم الرابع على التوالي واستهدفت مواقع في محافظتي البيضاء (وسط) وشبوة (جنوب).
 
وقالت مصادر أمنية ان طائرات أميركية استهدفت فجر الاحد بخمس غارات مناطق جبلية وهي يشبم والمحضرة والمسحاء في مديرية الصعيد بشبوة، فيما قصفت الطائرات الاميركية مجددا قرية جاعر في مديرية الصومعة بمحافظة البيضاء واخرى استهدفت قرية الغيل". كما طال القصف الجوي، بحسب المصادر ذاتها، "قرية يكلا في البيضاء".
 
وقالت مصادر قبلية ان التنظيم "افرغ الكثير من المنازل التابعة لأعضائه في جميع المناطق التي استهدفت الى مناطق جبلية في شبوة والبيضاء بعد الضربات الاميركية".
 
وقد اعلنت وزارة الدفاع الأميركية الجمعة أنها شنت "اكثر من 30" غارة على تنظيم القاعدة خلال يومين بالتنسيق مع الحكومة اليمنية.
 
وكانت أعلنت شن نحو عشرين غارة الخميس على تنظيم "قاعدة الجهاد في جزيرة العرب" بواسطة طائرات بدون طيار ومقاتلات جوية في خطوة تشكل مؤشرا الى تكثيف واشنطن جهودها في محاربة المجموعة المتطرفة.
 
وتواصل واشنطن منذ اعوام تنفيذ غارات جوية بطائرات من دون طيار تستهدف فرع التنظيم في اليمن والذي يعتبر الاكثر خطورة، لكن وتيرة الغارات ازدادت في الاشهر الاخيرة.
 


التعليقات