مقتل وجرح 14 من عناصر المليشيا خلال مواجهات مع الجيش الوطني بعدة جبهات في تعز
- تعز - وئام الصوفي الأحد, 05 مارس, 2017 - 08:09 مساءً
مقتل وجرح 14 من عناصر المليشيا خلال مواجهات مع الجيش الوطني بعدة جبهات في تعز

[ ارشيفية ]

تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، اليوم الأحد، من صد سلسلة هجمات لميليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية في جبهات قتالية عدة في مدينة تعز وريفها.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ "الموقع بوست " إن قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، تمكنت من إفشال هجوماً عنيفاً  للميليشيات الانقلابية على مواقعها في المكلكل ومستشفى  العسكري، واحياء صالة، والعسكري، ومعسكر التشريفات، والكمب، شرق مدينة تعز  و محيط وادي الزنوج، وشارع الأربعين، وحي كلابة، شمال المدينة بعد مواجهات استمرت لعدة ساعات، وأجبرت الميليشيات على التراجع والانسحاب بعد تكبيدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 
وأضافت المصادر أن قصف مدفعي متبادل بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة والميليشيات الانقلابية من جهة اخرى في منطقة الربيعي غرب المدينة .
 
وبحسب المصادر ان الميليشيات الانقلابية شنت هجومين منفصلين على مواقع قوات الجيش والمقاومة في الاقروض بمديرية المسراخ والمفاليس بمديرية حيفان في ريف تعز مشيرة إلى أن قوات الجيش والمقاومة تمكنت من التصدي للهجومين واجبرت الميليشيات الانقلابية على التراجع والفرار.
 
وأكدت المصادر عن مقتل وجرح  14 من عناصر الميليشيات الانقلابية فيما استشهد أثنين واصيب أخرين من رجال الجيش والمقاومة جراء المواجهات في مختلف الجبهات  .
 
قصف وقنص
 
وفي السياق ذاته استشهد طفل وأصيب اثنين اخرين في عزلة الاقروض جراء قنصهم من قبل المليشيا الانقلابية المتمركزة في منطقة حبور، في الاقروض بالتزامن مع قصف مدفعي وصاروخي تعرضت له القرى السكنية بمديرية المسراخ .
 
وقالت مصادر محلية لـ« الموقع بوست » إن الطفل محمد علي استشهد فيما أصيبا الطفل عدي عارف أحمد عبده والطفلة ندى ياسر  جراء قنصهم من قبل المليشيا الانقلابية .
 
واضافت المصادر كما سقطت عدد من القذائف وصواريخ الكاتيوشا على القرى السكنية بمديرية المسراخ مما اسفر عن اضرار بالغة بممتلكات المواطنين .
 
الى ذلك شنت الميليشيات الانقلابية قصفاً مكثفاً على الاحياء السكنية بمدينة تعز بمدافع الهوزر و قذائف الدبابات ما اسفر عن سقوط ضحايا مدنيين.
 
 


التعليقات