كرمان تدعو نساء العالم إلى الانخراط أكثر في العمل السياسي
- متابعات الإثنين, 06 مارس, 2017 - 11:34 مساءً
كرمان تدعو نساء العالم إلى الانخراط أكثر في العمل السياسي

[ توكل كرمان ]

دعت توكل كرمان، الناشطة اليمنية في مجال حقوق الإنسان، اليوم الاثنين، نساء العالم إلى إيلاء المزيد من الاهتمام بالعمل السياسي، والانخراط أكثر في الأعمال الطوعية.
 
وجاءت تصريحات كرمان في كلمة ألقتها خلال مشاركتها في قمة "نساء تركن بصماتهن"، التي جرت في مدينة إسطنبول التركية، بتنظيم من بلدية منطقة "أوسكودار" بالمدينة.
 
وأوضحت الناشطة الحاصلة على جائزة نوبل للسلام، أنّه في حال تبنّت النساء أدواراً فعالة في العمل السياسي، فإنّ ذلك سيدفع نظيراتهن إلى القيام بأعمال مميّزة داخل المجتمعات التي يعشن فيها.
 
وطالبت الرجال في العالم الإسلامي بأن يبعثوا في نفوس نسائهم وبناتهم الثقة، مشيرةً إلى وجود آلاف الأسباب التي تدفع الرجال للافتخار بهن، لاسيما أنّ النساء تحدّين الكثير من العراقيل عبر التاريخ.
 
وتابعت كرمان قائلةً "المرأة ربة منزل، ومسؤولياتها داخل الأسرة تعدّ أساساً ومنطلقاً لمسؤولياتها تجاه الدولة والمجتمع، فعلى المرأة أن تتحمّل مسؤوليات في السياسة وقيادة الدولة، وعليها أن تتحلى بروح القيادة ضمن المجتمع والدولة".
 
وأردفت قائلةً "على النساء أن يأخذن دوراً أكبر في مواجهة الانقلابات والميليشيات المسلحة، وفي حال تمّ التعامل مع المرأة كمواطنة من الدرجة الثانية في مجتمع ما، فإنّ ذلك المجتمع يفقد احترامه".
 
ودعت كرمان النساء السوريات إلى مواصلة كفاحهن ونضالهن إلى أن تتمكّن من تحقيق أهدافهن، مؤكّدة في هذا السياق على "تضامن نساء العالم معهن".
 
 


التعليقات