القبض على أخطر عنصر حوثي في المقاطرة.. متهم بتفجير جسر في طريق هيجة العبد الإستراتيجي
- تعز - خاص الاربعاء, 08 مارس, 2017 - 10:29 مساءً
القبض على أخطر عنصر حوثي في المقاطرة.. متهم بتفجير جسر في طريق هيجة العبد الإستراتيجي

[ مليشيات الحوثي - أرشيف ]

ألقت الأجهزة الأمنية في محافظة تعز القبض على مشرف الحوثيين في مديرية المقاطرة والمتهم بتفجير جسر مع آخرين في طريق هيجة العبد الإستراتيجي.
 
وقال مصدر أمني لم يذكر اسمه إنه تم، يوم الأربعاء، القبض على أحد القياديين في جماعة الحوثي ويدعى "أبو جهاد" يعدّ المدبر الرئيس لتفجير الجسر "العبارة" قبل عام تمهيداً لقطع الحوثيين خط هيجة العبد الرابط بين مدينتي تعز وعدن.
 
وأضاف المصدر أن القيادي الحوثي كان متخفياً عن الأنظار وشارك في جبهات القتال مع الانقلابيين وعاد مؤخراً لتنفيذ أجندة جديدة منها قطع الشريان الوحيد لتغذية مدينة تعز وريفها.
  
وأكد المصدر أنه تم القبض على القيادي الحوثي بعد بلاغات بأنه يعمل على التجنيد ونشر أفكار الانقلابيين ورفد جبهاتهم بالمقاتلين، خصوصاً بعد هزائمهم في جبهات ريف تعز.
 
وأشار إلى أن الأجهزة الأمنية ما زالت تتبع الأفراد التابعين للقيادي الحوثي والمتهمين بتفجير الجسر وعددهم 20 شخصاً منهم المتحوث "أبو العز"، وتمكن البعض منهم من الفرار خارج المديريات المحررة في تعز.
 
ويهيب المصدر بالإخوة المواطنين بالتعاون مع الأجهزة الأمنية والجيش الوطني بالإبلاغ عن المتهمين وتسهيل مهمات الجيش الوطني والنقاط الأمنية لتأمين الطريق الإستراتيجي وللحفاظ على السلم المجتمعي.
 


التعليقات