المخلافي يبحث مع وزير الداخلية الماليزي ونائب وزير الخارجية التطورات الأمنية والسياسية باليمن
- متابعة خاصة الخميس, 09 مارس, 2017 - 05:49 مساءً
المخلافي يبحث مع وزير الداخلية الماليزي ونائب وزير الخارجية التطورات الأمنية والسياسية باليمن

[ المخلافي ووزير الداخلية الماليزي ]

بحث نائب رئيس الوزراء وزير الخارجية عبدالملك المخلافي اليوم الخميس بالعاصمة الماليزية كوالالمبور مع وزير الداخلية الماليزي داتو سري حميدي التعاون بين البلدين في المجال الأمني، وتأهيل الكوادر والبنية التحتية ضمن مشاريع إعادة الاعمار في اليمن، كما بحث المخلافي مع نائب وزير الخارجية الماليزي داتو سري ناينا الوضع الراهن باليمن.
 
وقالت وكالة الأنباء اليمنية "سبأ" إن المخلافي استعرض خلفيات الانقلاب على الشرعية الدستورية من قبل ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، وتداعيات ذلك على السلم والأمن والاقتصاد اليمني، وصولاً إلى حالة الحرب التي تأثرت بها اليمن في كافة أرجائها.
 
ولفت الوزير المخلافي إلى المساعي التي بذلتها الحكومة الشرعية للوصول إلى تسوية سلمية للأزمة واجهها الانقلابيون بالتعنت التام والرفض لكل مبادرات السلام المقدمة من المجتمع الدولي والإقليمي.
 
وأعرب وزير الخارجية عن تقدير اليمن للمواقف الماليزية المشرفة في مساندة اليمن خلال فترة عضويتها في مجلس الأمن الدولي ووقوفها المطلق مع الشرعية الدستورية، مما أثمر عن صدور القرارات الدولية المتعلقة باليمن والتي أكدت على عدم القبول بالانقلاب وتبعاته.
 
وأكد المخلافي على توطيد أواصر التعاون بين البلدين الشقيقين، لاسيما فيما يتعلق بأوضاع الجالية اليمنية الكبيرة في ماليزيا كونها من الدول التي بادرت في فتح أبوابها لليمنيين في هذه الأزمة، وقدمت العديد من الامتيازات والتسهيلات لليمنيين.
 
 


التعليقات