الهدوء يعود لمعاشيق عدن بعد احتجاجات لجنود الحماية الرئاسية
- عدن - أدهم فهد الجمعة, 10 مارس, 2017 - 03:13 مساءً
الهدوء يعود لمعاشيق عدن بعد احتجاجات لجنود الحماية الرئاسية

[ قصر معاشيق عدن ]

عاد الوضع الأمني في منطقة معاشيق الرئاسية اليوم الجمعة لوضعه الطبيعي، عقب توترات تسببت بها احتجاجات نفذها جنود اللواء الأول حماية رئاسية أمس الخميس، على خلفية مطالبات بـ"مستحقات مالية".
 
وأوضحت مصادر أمنية لـ"الموقع بوست" أن جنود اللواء الأول حماية رئاسية نفذوا أمس الخميس احتجاجات قطعوا خلالها الطريق المؤدي إلى بوابة قصر المعاشيق على خلفية مطالبات بمستحقات مالية.
 
وأضافت بأن أفراد اللواء الأول يتسلمون رواتبهم بشكل منتظم، بواقع ألف ريال سعودي للجندي الواحد، إلى جانب وجود أسمائهم في كشوفات اللجنة الوزارية المكلفة بصرف مرتبات منتسبي المنطقة العسكرية الرابعة.
 
وذكرت بأن أفراد اللواء تسلموا راتب شهر فبراير والمقدر بألف ريال سعودي والذي تتكفل به دول التحالف العربي، فيما تم التحفظ على الراتب الذي تصرفه اللجنة الوزارية لمنتسبي الجيش والأمن في المنطقة العسكرية الرابعة.
 
وأشارت إلى أن إنهاء أفراد اللواء الأول حماية رئاسية لاحتجاجاتهم جاءت عقب وعود قطعها قائد اللواء العميد سند الرهوة، على أن تصرف مستحقات الأفراد يوم الأحد القادم.
 
يذكر أن اللجنة الوزارية المكلفة بصرف رواتب أفراد الجيش والأمن بالمنطقة العسكرية الرابعة استأنفت عملها مطلع الأسبوع الجاري، عقب تعليق قارب الأربعة أشهر.
 


التعليقات