طفل يلفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة الجوع وسوء التغذية بمشرعة وحدنان جنوب تعز
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 10 مارس, 2017 - 07:51 مساءً
طفل يلفظ أنفاسه الأخيرة نتيجة الجوع وسوء التغذية بمشرعة وحدنان جنوب تعز

[ وفاة الطفل محمد غالب بسبب سوء التغذية بمشرعة وحدنان ]

لفظ الطفل محمد محمد عبدالله غالب (14 عامًا) أنفاسه الأخيرة يوم أمس الخميس، بعد معاناة من الجوع وسوء التغذية بسبب الحصار والحرب، رغم تأكيد كافة المواثيق والقوانين الدولية والأخلاقية وحتى الدينية "تحييد" المدنيين خلال الحروب.

محمد محمد عبدالله غالب أحد أطفال منطقة النجد بمديرية مشرعة وحدنان بمحافظة تعز، ينتمي إلى أسرة فقيرة للغاية، توفي بسبب الجوع وسوء التغذية، في حين تستمر معاناة مدينة تعز المحاصرة من قبل مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، وانعدام دخول مساعدات إنسانية إغاثية للمحاصرين فيها، بينما يخيم شبح الموت على أجساد أبنائها إما بسبب الجوع أو نقص الخدمات والمواد الطبية.
 
وقالت مصادر محلية في مديرية مشرعة وحدنان لـ"الموقع بوست" إن الطفل محمد توفي أمس بسبب سوء التغذية كون والده فقير للغاية، ولا يستطيع أن يوفر لأطفاله سوى وجبة واحدة في اليوم.

وأضافت المصادر أن هناك عدد من الأطفال في مديرية مشرعة وحدنان مهددون بالموت نتيجة سوء التغذية، مطالبين المنظمات الإنسانية والحقوقية بسرعة إغاثة الأهالي بمديرية مشرعة وحدنان.
 
وتزداد معاناة أهالي محافظة تعز الذين يقدر عددهم بأكثر من 4 مليون نسمة بسبب الحصار الذي تفرضه المليشيات الانقلابية على المحافظة، وسبق أن حذرت جهات إغاثية من حصول كارثة إنسانية تهدد سكان المحافظة، في ظل تفاقم الوضع الصحي والبيئي وتفشي الأمراض والمجاعة بشكل كبير.
 


التعليقات