نشطاء في حضرموت يعتزمون إشهار جبهة لمكافحة الفساد بالمحافظة
- المكلا - خاص الجمعة, 10 مارس, 2017 - 09:04 مساءً
نشطاء في حضرموت يعتزمون إشهار جبهة لمكافحة الفساد بالمحافظة

[ أرشيفية ]

يعتزم عدد من الأكاديميين والشخصيات الاجتماعية في محافظة حضرموت شرق اليمن إشهار جبهة لمكافحة الفساد بكافة أنواعه بالمحافظة، بعد تضخم ما يصفونه بٍـ"حالات الفساد التي تمارس في المحافظة".
 
وكشف الدكتور خالد بلخير -في تغريدة بصفحته على تويتر- عن اعتزام مجموعة من الأكاديميين والنخب الحضرمية للتحضير والتهيئة لإعلان جبهة نخبوية مؤثرة لمكافحة الفساد بكل أنواعه في حضرموت، مطالبا بتزويدهم بالمقترحات التي تسهم في إنجاح هذا العمل الوطني التطوعي الفاعل.
 
وشهدت محافظة حضرموت حراكا نخبويا ضد صفقات عقدها مؤخرا محافظ حضرموت اللواء أحمد سعيد بن بريك بنظام B.O.T. الذي يعني تحقيق أكبر عائد في أقصر فترة زمنية، ما أدى إلى ارتفاع أسعار السلع والخدمات المقدمة إلى أضعاف ما هي عليه.
 
وأطلق أكاديميون وناشطون على هذه الصفقات والتي شملت الكهرباء والميناء وغيرها بغسيل الأموال، متهمين السلطة الحاكمة الحالية بنهب إيرادات محافظة حضرموت من خلال تلك الصفقات.
 
وكان خطباء الجمعة اليوم بمدينة المكلا انتقدوا تصرفات من وصفوهم بالحكام الجدد، وعدم استماعهم لصوت العقل في المحافظة، والأخذ بآراء العقلاء فيها.
 
وأعرب الخطباء عن استيائهم من التدهور الذي أصاب المواطنين هناك، خاصة ارتفاع الأسعار، ورداءة الخدمات المقدمة، وغياب دور المحاكم والنيابات، واستمرار إغلاق مطار الريان.
 


التعليقات