فتح يدعو المنظمات الدولية لإنقاذ 600 مريض بالفشل الكلوي في الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 11 مارس, 2017 - 04:36 مساءً
فتح يدعو المنظمات الدولية لإنقاذ 600 مريض بالفشل الكلوي في الحديدة

[ أحد مستشفيات تعز ]

دعا وزير الإدارة المحلية رئيس اللجنة العليا للإغاثة عبدالرقيب فتح اليوم السبت إلى انقاذ 600 مريض بالفشل الكلوي في محافظة الحديدة.
 
وطالب فتح في تصريح لوكالة الأبناء اليمنية "سبأ"  المنظمات الدولية والمهتمة في المجال الصحي العمل على توفير الأدوية والمستلزمات الطبية لمركز غسيل الكلى بمحافظة الحديدة وبقية المستشفيات، ليتسنى استقبال حالات الفشل الكلوي التي يتزايد أعدادها يوماً بعد يوم.
 
ولفت إلى أن معاناة مرضى الفشل الكلوي تفاقمت كثيراً في الآونة الأخيرة بسبب الحصار الذي تفرضه المليشيا الانقلابية على المحافظة، ومنعها إيصال المساعدات الإنسانية والطبية لمحافظة الحديدة وعدد من المحافظات.
 
وأشار وزير الإدارة المحلية إلى أن الطاقة الاستيعابية لمركز غسيل الكلى في الحديدة يتسع لـ400 مريض فقط، والمتواجدون حالياً في المستشفى 600 مريض، بسبب تزايد أعداد المرضى من النازحين في المحافظة.
 
وأوضح أن المستشفيات والمراكز الصحية تواجه صعوبة كبيرة في استقبال حالات الفشل الكلوي بسبب تزايد أعداد هذه الحالات والنقص الحاد في الأدوية وإمكانيات تشغيل هذه المستشفيات، بسبب الحصار الجائر الذي تفرضه المليشيا على هذه المحافظة.
 
ودعا فتح المنظمات الأممية العمل على الوصول السريع إلى محافظة الحديدة ومدها بالاحتياجات اللازمة لتشغيل المستشفيات وعلاج حالات الفشل الكلوي في المحافظة.
 
وكان فتح قد قال في تصريحات صحفية أمس الجمعة إن "ميليشيا الحوثي وصالح الانقلابية احتجزت ونهبت منذ اغتصابها للسلطة إلى مارس 2017 أكثر من 63 سفينة إغاثية في مينائي الحديدة والصليف وميناء عدن".
 
واستغرب فتح صمت المنظمات الأممية تجاه هذه الانتهاكات التي تقوم بها المليشيا، مطالباً فريق الخبراء التابع للأمم المتحدة على نقل التقارير إلى الأمم المتحدة وفضح الجرائم التي تقوم بها المليشيا بحق أبناء الشعب اليمني.
 
وأشار الى أن المنظمات الدولية تقف أمام ما يحصل من انتهاك موقف المتفرج، مطالباً الوقوف بحزم بوجه تلك الانتهاكات والعمل على إيقافها وضمان وصول تلك المساعدات إلى مستحقيها.
 


التعليقات