(309) جريمة وانتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع في محافظة إب خلال فبراير 2017
- إب - خاص الثلاثاء, 14 مارس, 2017 - 11:27 مساءً
(309) جريمة وانتهاك ارتكبتها مليشيا الحوثي والمخلوع في محافظة إب خلال فبراير 2017

[ مليشيات الحوثي - أرشيف ]

ارتكبت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية 309 جريمة وانتهاك خلال شهر فبراير الماضي، في محافظة إب وسط اليمن.
 
وبحسب تقرير لوحدة الرصد التابعة للمركز الإعلامي للمقاومة بالمحافظة الصادر اليوم الثلاثاء -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه-  فإن الانتهاكات التي ارتكبتها المليشيا تنوعت بين القتل والإصابات المباشرة واقتحام منازل ومؤسسات ونهب ممتلكات، والتجنيد القسري للأطفال وإلحاقهم بالجبهات.
 
وقال التقرير إن عدد جرائم القتل  التي نفذتها المليشيا بشكل مباشر أو بسبب إطلاق مسلحيها للنار بشكل عشوائي بلغت 16 جريمة قتل، بينها جريمتي قتل نتيجة اشتباكات في خلافات بين عناصر المليشيا كان ضحيتهما رجل وامرأة.
 
وأشار التقرير إلى أن الإصابات بلغت بحسب الإحصائية 22 جريمة في أرجاء المحافظة ذات الكثافة السكانية العالية، حيث يسقط الكثير من الضحايا بنيران المليشيا أو بحوادث الدهس تحت سياراتهم أو خلال الملاحقات التي ينفذونها ضد من يرفض الاستسلام لهم من المواطنين.
 
ولفت التقرير إلى أن جرائم اقتحام المنازل والمؤسسات والمحال التجارية بلغت وفقاً للإحصائية 45 جريمة، قامت خلالها المليشيا بأعمال نهب وسلب لعدد 19 منزلا ومنشأة ومحل تجاري.
 
وأوضح التقرير أن جرائم التجنيد القسري للأطفال في المحافظة بلغت 17 جريمة كان أشهرها الجريمة التي راح ضحيتها 6 من الأطفال قتلى، وضعفهم مصابون ما يزال بعضهم في المستشفيات بعد انقلاب السيارة التي أقلتهم في نقيل سمارة شمالي المحافظة أثناء نقلهم من قبل المليشيا ليكونوا ضمن وقود معاركها في عدد من الجبهات.
 
 


التعليقات