مقاومة باقم بصعدة تطالب الشرعية باعتماد لواء عسكري خاص بالمديرية لاستكمال تحريرها من الحوثيين
- خاص الاربعاء, 15 مارس, 2017 - 07:38 مساءً
مقاومة باقم بصعدة تطالب الشرعية باعتماد لواء عسكري خاص بالمديرية لاستكمال تحريرها من الحوثيين

[ مدفعية الجيش الوطني - صعدة ]

طالبت مقاومة مديرية باقم بمحافظة صعدة معقل جماعة الحوثي وكيل أول محافظة صعدة العميد يوسف أحمد دهباش، باعتماد لواء عسكري خاص بالمديرية وبعض القرى المجاورة لها تمهيدا لاستكمال تحرير المديرية.
 
جاء ذلك خلال لقاء لجنة المقاومة بوكيل المحافظة دهباش، وذلك ضمن جدول أعمالها الخاص في إطار زيارة عدد من مسؤولي السلطة المحلية للمحافظة.
 
وقالت المصادر إن اللجنة قدمت للوكيل مذكرة تحمل في طياتها عددا من المطالب وعلى رأسها سرعة بت السلطات العليا في الدولة في اعتماد لواء عسكري خاص بمديرية باقم وبعض القرى المجاورة لها، تمهيدا لاستكمال تحرير المديرية وفرض سلطات الشرعية على جميع مناطق المديرية كخطوة أولى، ثم الانتقال لتحرير بقية مديريات ومناطق المحافظة.
 
واشارت المصادر إلى أن اللجنة حاليا في لمساتها الأخيرة للبدء باستقبال الجنود وتدريبهم قبل الانطلاق لخوض معركة التحرير.
 
ولفتت إلى أن دهباش أبدى تجاوبه لجميع طلبات اللجنة وبحسب المتاح، فيما البقية منها سيتم عبره رفعها للسلطات العليا وخاصة المتعلقة بشخص رئيس الجمهورية عبد ربه منصور هادي القائد الأعلى للقوات المسلحة.
 
وكانت لجنة مقاومة صعدة قد قامت بعدد من الزيارات لبعض مسؤولي السلطات الشرعية، والتي أبدت كل الاستعداد والتجاوب لتنفيذ مطالبهم الرامية لتحرير مديرية باقم وبسط نفوذ الشرعية بشكل كلي على جميع مناطقها.
 
وتدور مواجهات منذ شهور بين قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من جهة، ومليشيات الحوثي والمخلوع صالح من جهة أخرى في محافظة صعدة، وتقول السلطة الشرعية إنها سيطرت على منفذ البقع شمال صعدة ومواقع عسكرية في المحافظة، وإنها ألحقت خسائر في صفوف المليشيا.
 


التعليقات