السجن 10 سنوات لإماراتي بتهمة الانضمام إلى داعش اليمن
- الشرق الأوسط الخميس, 16 مارس, 2017 - 09:40 صباحاً
السجن 10 سنوات لإماراتي بتهمة الانضمام إلى داعش اليمن

[ أرشيفية ]

قضت محكمة استئناف أبوظبي الاتحادية بالسجن على إماراتي الجنسية بتهمة الانضمام إلى تنظيم إرهابي (داعش اليمن) "بالسجن عشر سنوات٬ ومصادرة الأجهزة المستخدمة في الجريمة ومحو المعلومات والبيانات المستخرجة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة".

وحكمت المحكمة أيضا على صحفي أردني بالسجن ثلاث سنوات والغرامة 500 ألف درهم (136 ألف دولار) ومصادرة الأجهزة المستخدمة محل الاتهام وإبعاده عن البلاد٬ وذلك بعد انقضاء مدة العقوبة٬ وإغلاق المواقع الإلكترونية محل الاتهام ومحو المعلومات محل التجريم وإلزام المتهم بالمصروفات القضائية المقررة٬ وذلك لاتهامه بإهانة رموز البلاد٬ كما قضت المحكمة بالسجن على إماراتي آخر ثلاث سنوات ومصادرة الأجهزة المضبوطة المستخدمة في الجريمة وإلزامه بالمصروفات القضائية المقررة.

بينما قضت المحكمة بحبس متهم سوداني الجنسية بالحبس سنتين عن التهم المسندة إليه وإبعاده عن البلاد٬ بعد انقضاء مدة العقوبة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة٬ في بالحبس على المتهم "ا. ع. ش" باكستاني الجنسية بالحبس سنة وإبعاده عن الدولة بعد انقضاء مدة العقوبة٬ ومصادرة جهاز الاتصال المضبوط حين أصدرت حكماً والمستخدم في الجريمة وإلزامه بالمصاريف القضائية المقررة.

وقضت المحكمة أيضا بحبس المتهم "ا. ش. خ" إماراتي الجنسية 18 شهرا عن تهمتي حيازة سلاح ناري من دون ترخيص٬ وإدخال قنبلتين صوتيتين٬ ومواطن آخر بإيداعه أحد مراكز المناصحة٬ مع إخضاعه للمراقبة ومنعه من السفر لمدة ستة أشهر من تاريخ صدور الحكم.

وكانت المحكمة في بداية جلستها أمس الأربعاء نظرت على عدد من القضايا الأمنية المختلفة والمتهم فيها أشخاص من قبل النيابة بمحاولة إدخال وتهريب ذخائر وأسلحة ومواد محظورة من وإلى البلاد٬ كما اتهمت النيابة مجموعة أخرى بتصوير أماكن حساسة محظور تصويرها٬ وقد أمرت المحكمة بتأجيل النظر في هذه القضايا للنطق بالحكم في بعضها والاستماع إلى مرافعات محامي الدفاع في عدد منها إلى جلسة 12 أبريل المقبل.
 


التعليقات