رئيس هيئة الأركان: ناقشنا مع هادي خطة تحرير الحديدة
- صحف الجمعة, 17 مارس, 2017 - 09:45 صباحاً
رئيس هيئة الأركان: ناقشنا مع هادي خطة تحرير الحديدة

[ الرئيس هادي مع رئيس الأركان المقدشي - أرشيف ]

قال رئيس هيئة الأركان العامة بالجيش الوطني اللواء الركن محمد علي المقدشي، إن القيادات العسكرية ناقشت مع الرئيس عبد ربه منصور هادي مؤخرا الكثير من الخطط العسكرية بما فيها خطة تحرير محافظة الحديدة الواقعة غرب البلاد.
 
وأوضح المقدشي -في تصريح لصحيفة الشرق الأوسط- أن قيادات الجيش ناقشت أيضا تطورات الأعمال العسكرية على جميع الجبهات، وآلية تفعيل المرحلة المقبلة لمواجهة الميليشيات في عدد من الجبهات، إضافة إلى طرح أبرز ملامح الخطط العسكرية المزمع تنفيذها خلال الأيام المقبلة.
 
وأضاف أن التقدم العسكري الكبير للجيش في جبهة المخا، و"وحرة الكثير"، ووصول القوات المسلحة إلى أرحب، قرب صنعاء، يغير كثيراً من الخطط والتعامل مع الأحداث الجديدة، خصوصاً أن اليمن الآن، وبشكل عام، أصبح جبهات مفتوحة يتقدم فيها الجيش بشكل كبير.
 
وعن عمليات تهريب السلاح، أكد اللواء المقدشي أن الجيش بسط نفوذه بنسبة كبيرة على الساحل الغربي لليمن، وانعكس ذلك من خلال تحرير المخا ومينائها، الذي أسهم بشكل كبير في تقليص تهريب السلاح للميليشيات.
 
وتطرق إلى أن الجيش ضبط في الآونة الأخيرة كميات من الأسلحة تكفي لدعم الميليشيات في الجبهات، وتساعدهم على الاستمرار في العمليات القتالية، منها الصواريخ الحرارية والبالستية الآتية من إيران.
 


التعليقات