هادي: استهداف مليشيا الحوثي للمصلين في مأرب جريمة إرهابية مكتملة الأركان
- متابعة خاصة الجمعة, 17 مارس, 2017 - 09:09 مساءً
هادي: استهداف مليشيا الحوثي للمصلين في مأرب جريمة إرهابية مكتملة الأركان

[ الرئيس هادي ]

قال الرئيس عبد ربه منصور هادي إن استهداف مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية للمصلين اليوم الجمعة في مأرب جريمة إرهابية مكتملة الأركان.
 
جاء ذلك خلال اتصال هاتفي مساء اليوم بمحافظ مأرب اللواء سلطان العرادة للوقوف على تداعيات العمل الإرهابي لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية، والذي استهدف مدنيين وهم يؤدون صلاة الجمعة بمنطقة كوفل محافظة مأرب.
 
وقال هادي -حسب وكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- إن "هذه الجرائم الإنسانية التي يندى لها الجبين لعصابات التمرد والانقلاب التي لم تراعِ حرمة المساجد في تعدٍّ سافرٍ للدين والأخلاق والقيم لن تذهب هدرا، وسينال الطغاة والباغون جزاءهم العادل والرادع من شعبنا اليمني الأبي وقبل ذلك غضب الله وانتقامه من فلول التمرد والإرهاب".
 
وأشار الرئيس هادي إلى الأساليب التي تنتهجها ميليشيا الانقلاب في القتل والإجرام والإصرار على الاستمرار في سفك الدماء وإزهاق الأرواح، متجاهلة المشاعر الإنسانية والدينية وحرمة المساجد والمُصَليات أو استهداف المصلين.
 
وأكد رئيس الجمهورية بأن هذه الجريمة وغيرها من الجرائم المشابهة تثبت بما لا يدع مجالاً للشك بأن الانقلاب هو الوجه الحقيقي للإرهاب وزواله يعني أمن واستقرار اليمن وحماية دماء اليمنيين.
 
ووجه هادي الأجهزة الأمنية والعسكرية بالعمل على أخذ الاحتياطات الكاملة، ورفع الحس الأمني واليقظة العالية في مواجهة عدو لا يرقب في اليمنيين إلّا ولا ذمة.
 
ولفت إلى أن جرائم الانقلابين بحق المواطنين وبحق معتقداتهم ومبادئهم وقيمهم تزيد من الإصرار على ضرورة استعادة الدولة ودحر الميليشيات وإيقاف عبثها بالأرواح والممتلكات وتكشف للعالم ضرورة إزالة كل مخلفات الانقلاب وبناء الدولة الاتحادية.
 
واستهدفت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح اليوم مسجدا تابعا للجيش الوطني في معسكر كوفل غرب مأرب أثناء صلاة الجمعة، ما أسفر عن مقتل وجرح العشرات من المصلين.
 
 


التعليقات