هادي يشكر السودان والبشير يجدد الدعم
- السبت, 29 أغسطس, 2015 - 11:31 مساءً
هادي يشكر السودان والبشير يجدد الدعم

[ السودان شاركت في عمليات عاصفة الحرزم وإعادة الأمل ]


 
عبر الرئيس اليمني  عبدربه منصور هادي، الذي يزور الخرطوم حاليا،  عن شكره لمواقف السودان، ومشاركتها في عملية عاصفة الحزم وما تلاها من إعادة الأمل لليمن.
 
وقال هادي، خلال عقده اليوم جلسة مباحثات مع نظيره السوداني، عمر حسن البشير، إن ما تقدمه السودان من دعم لليمن يأتي في إطار العلاقات الثنائية القوية التي تربط بين البلدين وتجسدت في وقوف السودان مع اليمن في إعادة الشرعية الدستورية والوقوف مع المملكة العربية السعودية وأشقائها من دول الخليج في عملية عاصفة الحزم وما تلاها من إعادة الأمل لليمن.
 
 
وجدد الرئيس هادي تأكيده بأن المعارك التي يشنها الجيش الوطني والمقاومة الشعبية الموالية للحكومة الشرعية، المسنودة بقوات التحالف العربية، لن تتوقف عند تحرير مدينة أو محافظة بل ستستمر حتى يتم تطهير كافة المحافظات في اليمن .
 
من جهته، أكد الرئيس السوداني، دعم حكومة بلاده الكامل لليمن وحكومتها الشرعية، وحرصها الدائم على أمنها  واستقرارها ومساندة شعبها في كل قضاياه والإنتصار لشرعيته الدستورية.
 
وسبق زيارة هادي للسودان، زيارته للملك السعودي، سلمان بن عبد العزيز، في مقر إقامته بمدينة طنجة في الـ27 من شهر أغسطس الجاري، واستعراض الجانبين في جلسة مباحثات مغلقة مستجدات الأوضاع على الساحة اليمنية.


التعليقات