قوات التحالف تؤهل الجيش اليمني في أكثر من موقع داخل اليمن وسلاح الجو في المقدمة
- صحف الاربعاء, 22 مارس, 2017 - 09:38 صباحاً
قوات التحالف تؤهل الجيش اليمني في أكثر من موقع داخل اليمن وسلاح الجو في المقدمة

[ جنود من الجيش الوطني - الأناضول ]

كثفت قوات التحالف العربي تدريباتها للجيش الوطني في اليمن، وذلك بعد عام من استكمال بناء جيش يمني، إثر الانهيار الذي أصابه جراء انقلاب مليشيا الحوثي والرئيس المخلوع علي عبدالله صالح منذ ثلاثة أعوام.
 
وبدأت قوات التحالف العربي تدشين برامج تدريبية مكثفة لتدريب الجيش الوطني بالتنسيق مع الحكومة اليمنية الشرعية، في أكثر من موقع عسكري داخل اليمن.
 
وتذكر المصادر -فقا لصحيفة الحياة- أن هناك العديد من المدربين الذي يشرفون على برامج مكثفة في مختلف الصنوف القتالية، إضافة الى إطلاق برامج تدريب خاصة بالطيارين.
 
وقالت الصحيفة إن التحالف أطلق مؤخرا برنامج تدريب مكثف لتشكيل قوات جوية يمنية جديدة في قاعدة العند التي أعيد ترميمها، من خلال تدريب الطيارين اليمنيين على استخدام الطائرات، بهدف تأهيلهم، في إطار تعزيز العمليات العسكرية في الجبهات المتبقية.
 
واتساقا مع تلك الجهود أنشأت قوات التحالف العربي معسكرات تدريب أخرى في محافظة مأرب لتجهيز وإعداد أفراد الجيش اليمني، بمشاركة ضباط من دول التحالف وضباط يمنيين سابقين، وتم تزويد الأفراد بالآليات والمعدات العسكرية اللازمة، وفقا لصحيفة الحياة.
 
وتضيف الصحيفة بأن قوات التحالف العربي نشرت مجموعات مختارة من قوات النخبة والطائرات، بهدف تدريب وتأهيل عناصر الجيش، كما نشرت سرب مروحيات من طراز "أباتشي"، ومروحيات ذات قدرة هجومية خفيفة من طراز "بيل 407".
 
ويشرف مدربون من التحالف العربي على تأهيل وتدريب أفراد المقاومة الشعبية الذين تم دمجهم في إطار الجيش وقوات الأمن، وتخرَّج الآلاف منهم حتى الآن.
 


التعليقات