الحكومة تعيد إعمار أبين وتنمية المهرة وتشكل لجنة مالية لتحسين أداء البنوك
- متابعة خاصة الاربعاء, 22 مارس, 2017 - 04:46 مساءً
الحكومة تعيد إعمار أبين وتنمية المهرة وتشكل لجنة مالية لتحسين أداء البنوك

[ مجلس الوزراء في اجتماعه اليوم برئاسة بن دغر - سبأ ]

أقرت الحكومة اليمنية اعتماد مليار ريال يمني لصندوق إعمار محافظة أبين، شريطة تغيير كامل إدارته ونظام عمله ولوائحه المنظمة.
 
كما اعتمدت الحكومة في اجتماعٍ موسعٍ لها بالعاصمة المؤقتة عدن -بحضور محافظ محافظة أبين اللواء أبو بكر حسين، وأمين المجلس المحلي- شراء مولدات كهربائية بطاقة إنتاجية تصل إلى 20 ميجاوات.
 
كما أقر المجلس اعتماد 70 مليون ريال لمستشفى الرازي بأبين كموازنة تشغيلية، واعتماد 35 مليون ريال موازنة لفروع وزارة الزراعة لمجابهة الموسم الزراعي القادم، بما في ذلك إصلاح القنوات، واعتماد 30 مليون ريال لمرة واحدة لتشغيل محلج القطن في الكود.
 
وأقر المجلس في اجتماعه أيضا اعتماد مشاريع تنموية في محافظة المهرة، منها اعتماد مبلغ وقدره 100 مليون ريال لإعادة صيانة وتأهيل الشوارع الداخلية لعاصمة محافظة المهرة الغيظة، واعتماد 300 مليون ريال لتوريد خط ناقل للمياه من حقل الآبار إلى خزانات الغيظة، و100 مليون ريال لتجهيز مختبر طبي في محافظة المهرة، كما أقر اعتماد 40 مليون ريال للمركز الثقافي بالمهرة.
 
كما وجه مجلس الوزراء الذي انعقد برئاسة أحمد عبيد بن دغر بتشكيل لجنة من البنك المركزي اليمني والضرائب والمالية والجمارك للنزول الميداني للمحافظات، والعمل على تحسين أداء فروع البنوك، وتحسين مستوى العمل فيها، وتوريد جميع الإيرادات المركزية إلى البنك المركزي في العاصمة المؤقتة عدن، وفقا لوكالة الأنباء الرسمية "سبأ".
 
 


التعليقات