مدير مستشفى الثورة المعين من الحوثيين بصنعاء يفصل موظفا طالب براتبه (وثيقة)
- خاص الثلاثاء, 28 مارس, 2017 - 09:50 مساءً
مدير مستشفى الثورة المعين من الحوثيين بصنعاء يفصل موظفا طالب براتبه (وثيقة)

[ وثيقة ]

وجه مدير هيئة مستشفى الثورة بصنعاء محمد المنصور المعين من الحوثيين بمنع أحد الموظفين من دخول المستشفى بسبب نشاطه المطالبة براتبه مع بقية الموظفين.
 
وبحسب وثيقة حصل  عليها "الموقع بوست"، وجه مدير المستشفى ضباط أمن الهيئة بعدم السماح لدخول الموظف قيس الفايق إلى المستشفى أو التواجد في حوش المبنى، مرجعا ذلك أنه مفصول.
 
وجاء في المذكرة "الأخ ضابط أمن الهيئة يتم عدم السماح للموظف قيس الفايق بالدخول للهيئة أو التواجد بالحوش، نظرا لأنه مفصول".
 
وقالت مصادر طبية لـ"الموقع بوست" إن الموظف الفايق تم اختطافه وتعذيبه وتحويله إلى نيابة الأموال العامة، ثم فصله نهائيا من عمله ومنعه من دخول المستشفى بسبب مطالبته بصرف راتبه ورواتب زملائه الموقوفة منذ 5 أشهر.
 
وكان موظفو هيئة مستشفى الثورة العام أدانوا الإجراءات التعسفية والقمعية التي قامت بها إدارة الهيئة ضد موظفيها المطالبين بمرتباتهم ومستحقاتهم القانونية، والتي توقف صرفها منذ أكثر من خمسة أشهر.
 
وتعرض عشرات الموظفين بينهم أطباء للاعتداءات والفصل والتوقيف والاختطافات والإخفاء القسري والتعذيب خلال فترة الاضراب من قبل ادارة المستشفى، فيما أحالت بعض المطالبين بمرتباتهم بطرق نقابية مشروعة إلى نيابة الأموال العامة بصورة تهدف إلى الإرهاب والقمع وتلفيق تهم كيدية ضد كل من يطالب بحقوقه.


التعليقات