جرائم قوات الرئيس المخلوع وميليشيات الحوثي على الطاولة الدولية
- خاص الثلاثاء, 01 سبتمبر, 2015 - 06:07 مساءً
جرائم قوات الرئيس المخلوع وميليشيات الحوثي على الطاولة الدولية

[ تعز اليوم ]

 
كشف وزير حقوق الانسان في اليمن عزالدين الاصبحي أن حكومته تقدمت بتقارير مؤثقة إلى كافة الجهات الدولية حول  مختلف الجرائم التي ارتكبتها ميليشيات الحوثي وصالح في اليمن وخاصة مدينة تعز والتي تطابقت مع مختلف التقارير للمنظمات غير الحكومية والجهات الرسمية وجميعها تؤكد أن تعز الاكثر تعرضا  للعدوان من قبل هذه الميليشيات وان ما يجري في تعز هو جرائم ضد الانسانية وعملية ممنهجة .
 
ورفعت وزارة حقوق الانسان وتحالف واسع من منظمات المجتمع المدني ( منها التحالف اليمني لرصد انتهاكت حقوق الانسان باليمن )
 
وفي ذات السياق قالت سيسيل بويلي، المتحدثة باسم مكتب مفوض الأمم المتحدة السامي لحقوق الانسان، إن تمركز قوات اللجان الشعبية التابعة للحوثيين في مكان قريب من المستشفيات الحكومية الست في مدينة تعز اليمنية، جعل الجميع يخشى الاقتراب منها مما أدى إلى توقفها عن العمل.
 
وفي إيجاز صحفي، اليوم الثلاثاء، للإعلاميين المعتمدين لدى الأمم المتحدة في جنيف، أعربت بويلي عن “القلق البالغ إزاء الأوضاع الأمنية المتدهورة في تعز، وتفشي “حمى الضنك”، وانسداد طرق الإمدادات من قبل اللجان الشعبية التابعة للحوثيين”.
 
كما لفتت إلى أن “تمركز الحوثيين في مناطق سكنية تعج بالمدنيين يرفع عدد الضحايا سواء بين القتلى أو المصابين”، مشيرة إلى أن “الحالة الإنسانية في المدينة تتفاقم بسبب توقف المستشفيات الحكومية عن العمل، واكتظاظ المشافي الخاصة بما يفوق طاقاتها الاستيعابية”.
 
الجدير بالذكر ان وزارة حقوق الانسان اكملت امس في جنيف تقديم التقارير الخاصة باليمن تجاه وضع حقوق الانسان وخاصة الحالة في تعز


التعليقات