صد هجومين منفصلين للمليشيا شمال وجنوب تعز وغارات للتحالف تستهدف الانقلابيين في مقبنة
- تعز - وئام الصوفي الجمعة, 31 مارس, 2017 - 10:37 مساءً
صد هجومين منفصلين للمليشيا شمال وجنوب تعز وغارات للتحالف تستهدف الانقلابيين في مقبنة

[ مواجهات وقصف عشوائي للمليشيا في تعز ]

صدت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية اليوم الجمعة هجومين منفصلين لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية على مواقعها شمال وجنوب غرب مدينة تعز.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن المليشيات الانقلابية شنت هجوماً عنيفاً على مواقع قوات الجيش والمقاومة في محيط سوق الكدحة بمديرية المعافر جنوب غرب تعز، كما شنت هجوماً آخر على مواقع الجيش والمقاومة في شارع الأربعين وشعب كريمة شمال المدينة.
 
وأضافت المصادر أن معارك عنيفة اندلعت بين الطرفين وسط تبادل لقصف مدفعي مكثف، تمكنت خلالها قوات الجيش والمقاومة من التصدي للهجومين، وأجبرت الميليشيات الانقلابية على التراجع والانسحاب بعد تكبيدها خسائر فادحة بالأرواح والعتاد العسكري.
 
وبالتزامن شنت مقاتلات التحالف العربي ثلاث غارات استهدفت مواقع المليشيا الانقلابية بالقرب من الكسارة جنوب منطقة البرح بمديرية مقبنة، أسفرت عن إحراق طقم عسكري وسيارة ومقتل وجرح من كان على متنها.
 
إلى ذلك استشهد مدنيان وأصيب 9 آخرون بينهم نساء وأطفال جراء قصف المليشيا الانقلابية الأحياء السكنية بمدينة تعز.
 
وقالت مصادر محلية لـ"الموقع بوست" إن مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية المتمركزة في تبة سوفتيل والسلال والحوبان شرق المدينة، قصفت أحياء  العسكري والكمب والجحملية وحسنات وثعبات والشماسي والمحافظة، كما تعرضت أحياء وسط المدينة لقصف مماثل من مواقع المليشيا في شارعي الخمسين والستين.


التعليقات