إب.. مليشيا الحوثي تطلق سراح طاقم منظمة طبية دولية بعد أسبوع من اختطافهم
- إب - خاص الأحد, 02 أبريل, 2017 - 09:21 مساءً
إب.. مليشيا الحوثي تطلق سراح طاقم منظمة طبية دولية بعد أسبوع من اختطافهم

[ توجيه من قيادة المليشيا بإطلاق سراح موظفي الهيئة الطبية الدولية في إب ]

أطلقت سلطات مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية سراح موظفي الهيئة الطبية الدولية بعد أسبوع من اختطافها لهم دون أي مبرر سوى محاولة ابتزاز، بحسب مصادر مطلعة.
 
وأكدت مصادر أمنية لـ"الموقع بوست" أن المليشيا أطلقت سراح المختطفين من موظفي الهيئة الطبية الدولية من معتقلها في جهاز الأمن السياسي بصنعاء اليوم الأحد، بعد قرابة أسبوع من الاختطاف.
 
وبحسب المصادر، فإن الإطلاق جاء بعد متابعة من قبل الهيئة وتهديدها لوزارة الصحة العامة والسكان بإيقاف أنشطتها الطبية الخيرية لتلحق بمنظمة أطباء بلا حدود التي قررت إيقاف جميع أنشطتها بمحافظة إب في يونيو المقبل، بسبب ممارسات المليشيا الانقلابية وتدخلاتها الاستفزازية المستمرة بأعمال المنظمة، ورفض طلبها بإخلاء مسلحي المليشيا من المستشفيات العاملة بها بالمحافظة.
 
وكان مسلحو مليشيا الحوثي وصالح الإنقلابية قد داهموا مقر الهيئة الطبية الدولية بمدينة إب عاصمة المحافظة الأسبوع الماضي واختطفوا تسعة من موظفيها واقتادوهم إلى سجن الأمن السياسي بالمحافظة، ليتم نقلهم بعدها إلى رئاسة الجهاز بصنعاء بصورة استفزازية ودون أي مبررات منطقية، وفقاً لأقارب بعض المختطفين.
 
يأتي ذلك في ظل ممارسات وانتهاكات متواصلة ترتكبها المليشيا في عموم أرجاء المحافظة منذ سيطرتها عليها منذ أكثر من عامين طالت المدنيين والمؤسسات العامة والخاصة والتجار ومختلف شرائح المجتمع.
 
 


التعليقات