تزايد طلبات ضباط في الحرس الجمهوري للانضمام للشرعية والجيش يكثف التحريات
- صٌحف الثلاثاء, 04 أبريل, 2017 - 09:19 صباحاً
تزايد طلبات ضباط في الحرس الجمهوري للانضمام للشرعية والجيش يكثف التحريات

[ عرض عسكري سابق لقوات حرس جمهوري في عهد المخلوع - أرشيفية ]

تزايدت طلبات الخروج الآمن والالتحاق بالحكومة الشرعية لضباط في الحرس الجمهوري الموالي لعلي صالح٬ من صنعاء وبعض الجبهات في إقليم أزال.

وعمد الجيش الوطني إلى تكثيف عمليات البحث والتحري عن الضباط ومواقعهم العسكرية٬ والأسباب التي دفعتهم للتواصل مع قيادات عسكرية بارزة في الجيش لتسليم السلاح.
 
ويأتي تحرك الجيش في هذا السياق٬ بحسب اللواء ركن أحمد حسان٬ قائد المنطقة العسكرية الثالثة٬ للتأكد من سلامة ونيات هؤلاء الضباط قبل عملية إخراجهم من مواقعهم٬ موضحاً أن عمليات البحث والتحري تكون أثناء التواصل ومعرفة رتبهم٬ للتحقق من الخلفية العسكرية وانتمائه٬ وأسباب تراجعه والانضمام للحكومة الشرعية٬ وعندما تجمع كل المعلومات تدقق من الخبرات العسكرية قبل الشروع في أي عمل.
 
وقال اللواء ركن حسان لصحيفة الشرق الأوسط إن هناك أعداداً لا يمكن حصرها في الوقت الراهن من ضباط الحرس الجمهوري٬ بسبب التواصل مع مناطق عسكرية مختلفة تتبع الحكومة الشرعية٬ قد أبدوا رغبتهم الأكيدة في الخروج وترك السلاح في مواقع وجودهم٬ على أن يكون هذا الخروج آمن على سلامتهم٬ خصوصاً في هذه المرحلة التي يتقدم فيها الجيش بشكل ملحوظ في كثير من الجبهات.
 
وعندما تكتمل كل المعلومات٬ سيلتحق ضباط الحرس الجمهوري٬ وفقاً للواء حسان٬ بمعسكرات خصصها الجيش٬ وستكون بمواقع آمنة للفارين من اضطهاد الانقلابيين٬ وخلال وجودهم في المعسكر٬ سيعكف الجيش على دراسة وتقييم أوضاعهم بشكل عام وشامل٬ كذلك التعرف على قدراتهم العسكرية٬ تمهيداً لانخراطهم في صفوف الجيش على الجبهات الرئيسية٬ وذلك بعد سلسلة من الاختبارات التي سيخضع له ضباط الحرس الجمهوري.
 


التعليقات