حملة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن السياسي "محمد قحطان" المختطف لدى مليشيا الحوثي والمخلوع
- متابعة خاصة الثلاثاء, 04 أبريل, 2017 - 06:17 مساءً
حملة تضامنية للمطالبة بالإفراج عن السياسي

[ السياسي محمد قحطان المختطف لدى مليشيات الحوثي ]

تنطلق اليوم الثلاثاء حملة شعبية في تمام الساعة الثامنة مساءً للمطالبة بالإفراج عن السياسي المخضرم والقيادي في حزب الإصلاح محمد قحطان، والذي يصادف الـ4 من أبريل 2015 الذكرى الثانية لاختطافه.
 
ويقود الحملة ناشطون وحقوقيون داخل اليمن وخارجها، وفي عدد من الدول الغربية، مطالبين المجتمع الدولي الضغط على جماعة الحوثيين المسلحة وقوات المخلوع علي عبدالله صالح بالإفراج الفوري عن قحطان بعد مخاوف من تدهور وضعه الصحي جراء إصابته بمرض السكري.
 
ومنذ اختطافه من داخل منزله في الرابع من أبريل 2015 في صنعاء من قبل مسلحين حوثيين تم اخفاؤه قسراً، حبث منعت أسرته من زيارته، وفشل المبعوث الأممي إلى اليمن إسماعيل ولد الشيخ في الكشف عن حالته الصحية، أو الحديث عن مكان احتجازه.
 
وترفض مليشيات الحوثي والمخلوع صالح حتى اللحظة السماح لمنظمات محلية ودولية زيارته والتأكد من سلامته، فيما أفادت معلومات العام الماضي بوفاته جراء قصف الطائرات للمكان الذي وضع فيه، فيما لم يتم تأكيد المعلومة أو نفيها من أي مصدر.
 
وتعيش أسرة قحطان وضعاً نفسياً سيئاً جراء الإخفاء القسري لوالدهم وعدم السماح لهم بزيارته ومعرفة حالته الصحية، واستمرارهم في وقفات احتجاجية أسبوعياً بلا توقف في العاصمة صنعاء أمام منزله وبعض من مقار الأمم المتحدة وعدد من سفارات دول العالم.
 


التعليقات