صنعاء.. وقفة احتجاجية نسائية أمام الصليب الأحمر تضامناً مع أسرة قحطان
- خاص الاربعاء, 05 أبريل, 2017 - 04:59 مساءً
صنعاء.. وقفة احتجاجية نسائية أمام الصليب الأحمر تضامناً مع أسرة قحطان

[ وقفة احتجاجية - أرشيفية ]

نفذت رابطة أمهات المختطفين صباح اليوم الأربعاء وقفة احتجاجية أمام مقر فرع اللجنة الدولية للصليب الأحمر في العاصمة صنعاء تضامنا مع الحملة التي أطلقتها أسرة السياسي محمد قحطان في ذكرى اختطافه الثانية.
 
وأعلنت رابطة أمهات المختطفين تضامنها مع محمد قحطان وحقه في الحرية، ومع والدته وكافة أهله وذويه، مجددة مطالبتها لمليشيا الحوثي والمخلوع صالح بسرعة الإفراج عنه وكافة المختطفين والمخفيين قسراً.
 
وأدانت الرابطة الصمت الداخلي والخارجي إزاء الانتهاك الذي يطال حق قحطان وزملائه المختطفين والخرق الكبير لكل القوانين والمواثيق والأعراف التي تكفل للإنسان حق الحرية وتجرم أي اختراق لهذا الحق.
 
وأهابت الرابطة بجميع المنظمات الحقوقية والإنسانية وعلى رأسها منظمة الأمم المتحدة والمفوضية السامية لحقوق الإنسان تجاوز حالة الصمت وبذل واجبها المهني والإنساني والأخلاقي تجاه قضية إخفاء محمد قحطان.

كما دعت اللجنة الدولية للصليب الأحمر المعنية بملف المخفيين قسراً إلى تحمل مسؤوليتها والضغط لإطلاق سراحه وإنهاء جريمة الإخفاء القسري التي ترتكب ضده في تحدٍّ سافر لكل القيم الإنسانية.
 
ودعت المشاركات في الوقفة الحكومة ومنظمات المجتمع المدني المعنية والرأي العام إلى جعل يوم الخامس من أبريل من كل عام يوما للمختطف اليمني، انطلاقاً نحو يمن خالٍ من جريمة الاختطاف والإخفاء القسري، وكتعبير رمزي لقيمة حرية الإنسان ورفض كل أشكال التعدي عليها.
 


التعليقات