مقتل وجرح العشرات من المليشيا وتدمير دبابة بغارات للتحالف شمال تعز
- تعز - وئام الصوفي الخميس, 06 أبريل, 2017 - 06:04 مساءً
مقتل وجرح العشرات من المليشيا وتدمير دبابة بغارات للتحالف شمال تعز

[ أرشيفية ]

شنت مقاتلات التحالف العربي غارتين جويتين على مواقع مليشيا الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية شمال غربي مدينة تعز، بالتزامن مع تواصل المعارك العنيفة منذ صباح اليوم الخميس.
 
وقالت مصادر ميدانية لـ"الموقع بوست" إن مقاتلات التحالف العربي شنت غارتين جويتين، وغارة استهدفت دبابة المليشيات في أطراف جبل الزانخ، وغارة أخرى استهدفت مواقع المليشيا في شمال جبل القارع باتجاه الخمسين شمال غرب تعز.
 
وأضافت المصادر أن مدفعية الجيش الوطني والمقاومة الشعبية استهدفت بدقة طقما مليئا بجثث  المليشيات الانقلابية بشارع الخمسين كان متجها نحو شارع الستين، وتم إعطابه ومقتل عدد من عناصر المليشيا، مشيرة إلى أن الجثث التي على متنه ما زالت في المكان وتحت السيطرة النارية لأفراد الجيش والمقاومة.
 
وبحسب  المصادر، فقد تمكنت قوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية من السيطرة على جبل القارع وتباب الرادار في شارع الخمسين والمطلة على شارع الستين، كما تمكنت من السيطرة النارية على خط إمداد المليشيات الانقلابية المار من شارع الستين عبر شارع الخمسين، وصولا إلى مواقعهم شمال وشرق اللواء 35 مدرع غرب المدينة.
 
وأشارت المصادر إلى أن  قوات الجيش والمقاومة كانت قد تقدمت باتجاه جبل الزيبة المهم بشارع الخمسين إلا أن المليشيا الانقلابية عززت بأربع دبابات ومقاتلات التحالف العربي استهدفت إحداهن.
 
ودعت المصادر قوات التحالف العربي بسرعة الإسناد الجوي لقوات الجيش الوطني والمقاومة الشعبية واستهداف تعزيزات المليشيا حتى تتمكن القوات من التقدم.
 
وأكدت المصادر مقتل وجرح العشرات في صفوف المليشيا الانقلابية، فيما استشهد أربعة من أفراد الجيش الوطني والمقاومة الشعبية، وهم: القيادي أحمد عبدالله هزبر الشرعبي، وماجد عبدالله سعيد المخلافي، ومحمد عبدالواسع المخلافي، ومحمد نجل القيادي بالمقاومة الشعبية عبدالملك النهمي، وأصيب 5 آخرون.
 


التعليقات