بمناسبة يوم اليتيم العالمي.. دعوات لإنقاذ مليون ومائة ألف يتيم يمني من المعاناة والتشرد
- صنعاء - خاص الجمعة, 07 أبريل, 2017 - 11:12 صباحاً
بمناسبة يوم اليتيم العالمي.. دعوات لإنقاذ مليون ومائة ألف يتيم يمني من المعاناة والتشرد

[ أرشيفية ]

كشفت مؤسسة اليتيم في بيان لها -حصل "الموقع بوست" على نسخة منه- أن الأحداث الدامية منذ عامين خلفت ما يزيد عن 79199 يتيما، ليتجاوز بذلك إجمالي أيتام اليمن مليون ومائة ألف يتيم، وفقاً لأحدث إحصائيات المؤسسة.

وأشارت المؤسسة في بيانها إلى أن صنوفاً من المعاناة تعيشها 188.571 أسرة يتيمة، وتؤكد إحصائيات المؤسسة أن 60% من أبناء أسر الأيتام لا يكملون تعليمهم بعد الثانوية، بالإضافة إلى 3% من الأيتام يعانون من الإعاقات، و4% من أبناء أسر الأيتام يعانون من أمراض نفسية واكتئاب، و9% من أمهات الأيتام يعانين من أمراض مزمنة وخطرة وإعاقات وحالات شلل، في حين أن 70% من أسر الأيتام تفتقر للخدمات الصحية ولا تستطيع شراء الدواء ولا الذهاب إلى المستشفيات.

ودعت مؤسسة اليتيم في اليمن هيئات الإغاثة والمنظمات الدولية ورجال الخير  ووسائل الإعلام والجهات المانحة إلى ضرورة تكثيف الجهود واستهداف شريحة الأيتام بشكل مباشر، ومنحها الأولوية في برامج الإغاثة والتنمية.

ولفتت مؤسسة اليتيم إلى أن شريحة الأيتام هي أكثر شرائح المجتمع تأثراً بالأحداث الراهنة وأقلها قدرة على تخطي هذا الوضع، في ظل بؤس العيش ووجع المكان، حيث لا مؤشرات تنبئ بانفراجة  إنسانية في القريب العاجل.
 


التعليقات