مسلحون يعتدون على أجزاء من أرضية مقبرة غرب مدينة إب
- إب - خاص الجمعة, 07 أبريل, 2017 - 05:57 مساءً
مسلحون يعتدون على أجزاء من أرضية مقبرة غرب مدينة إب

[ مدينة إب ]

اعتدى مسلحون نافذون في سلطة مليشيا صالح والحوثي الانقلابية، على أجزاء من مقبرة في شارع الثلاثين بمنطقة أكمة الصعفاني غربي مدينة إب وسط اليمن.
 
مصادر محلية أكدت لـ"الموقع بوست" قيام عدد من المسلحين التابعين لنافذين في سلطة المليشيا بالبسط على أجزاء من أرضية مخصصة مقبرة في شارع الثلاثين بالقرب من مبنى الأوقاف الذي تتخذه المليشيا مقراً لمسلحيها غربي مدينة إب عاصمة المحافظة.
 
وقالت المصادر إن النافذين يحاولون بيع الأرض المخصصة مقبرة للبناء عليها محلات تجارية في المنطقة التي يبلغ سعر المتر المربع فيها نصف مليون ريال (الأغلى على مستوى الجمهورية).
 
وأضافت المصادر أن المسلحين أطلقوا النار على الأهالي الذين حاولوا منعهم من الاعتداء على المقبرة، في ظل صمت رسمي من السلطات المحلية المعينة من المليشيا، بما يؤكد تواطؤها الواضح كما في كثير من قضايا نهب الأراضي بالمحافظة الواقعة تحت سيطرة المليشيا منذ أكثر من عامين.
 
وكان "الموقع بوست" قد فتح ملف جرائم نهب الأراضي بمحافظة إب كأبرز ظاهرة تسود المحافظة الأخصب أرضا والأعلى سعراً، والتي راح ضحيتها العشرات طيلة السنوات الماضية، وتصاعدت وتيرتها خلال العامين الماضيين في ظل سلطة المليشيا.
 


التعليقات