مسؤول حكومي: الجهود جارية لفتح ميناء المخا ونقل مؤسسة موانئ البحر الأحمر من الحديدة
- متابعة خاصة السبت, 08 أبريل, 2017 - 07:48 مساءً
مسؤول حكومي: الجهود جارية لفتح ميناء المخا ونقل مؤسسة موانئ البحر الأحمر من الحديدة

[ ميناء الحديدة ]

قال نائب وزير النقل ناصر شريف إن الجهود جارية حاليا لاستكمال فتح ميناء المخا بعد تحريره من ميليشيا الحوثي صالح الانقلابية.
 
وأضاف شريف -في تصريحات لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ"- أن الوزارة تعكف على تخصيص موانئ بديلة عن ميناء الحديدة ومنافذ برية من أجل إدخال المساعدات الإنسانية عبر المنافذ التي تسيطر عليها السلطة الشرعية.
 
ولفت إلى أنه تم إيقاف ميناء الحديدة والذي بات المنفذ الوحيد لتهريب الأسلحة والتمويل المالي الذي ما زالت الميليشيا تحصل عليه بسيطرتها على حركة التجارة في الميناء، وبالتوازي مع ما يقوم به الجيش الوطني والتحالف العربي من استكمال معركة الساحل الغربي وتحرير ميناء الحديدة الذي يمثل الرئة الوحيدة للانقلابيين بعد تحرير مينائي المخا وميدي على البحر الأحمر.
  
وأكد شريف أن وزارة النقل تعمل على اتخاذ الإجراءات اللازمة لتسيير العمل في مينائي الحديدة والمخا بعد التحرير، كما تدرس الوزارة الإجراءات القانونية والإدارية والفنية والمالية لنقل رئاسة مؤسسة موانئ البحر الأحمر إلى المخاء بعد مصادقة الحكومة عليها من أجل استمرار نشاطها في توفير كافة الاحتياجات المطلوبة للمواطنين وتأمين الملاحة البحرية.

وستمثل استعادة ميناء الحديدة من قبل الجيش الوطني المدعوم بطائرات التحالف ضربة قاصمة للميليشيا الانقلابية، حيث يعتبر الميناء الرئة والشريان الأساسي لنقل الأسلحة والعبث بأمن وسلامة الملاحة العالمية.
 


التعليقات