إب.. 107 جرائم وانتهاكات ارتكبتها مليشيا الانقلاب خلال مارس الماضي
- إب - خاص الأحد, 09 أبريل, 2017 - 06:25 مساءً
إب.. 107 جرائم وانتهاكات ارتكبتها مليشيا الانقلاب خلال مارس الماضي

[ رابطة أمهات المختطفين في وقفة احتجاجية في إب - أرشيف ]

كشف تقرير صادر عن وحدة الرصد بالمركز الإعلامي للمقاومة الشعبية والجيش الوطني بمحافظة إب عن 107جرائم وانتهاكات ارتكبتها مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية بالمحافظة خلال شهر مارس الفائت.
 
وفصّل التقرير -الذي تلقى "الموقع بوست" نسخة منه- تلك الجرائم كاشفاً عن مقتل 17 مواطنا، وإصابة 20 آخرين في جرائم جسيمة، من بينها جريمة انتحار بسبب سوء الأوضاع الاقتصادية التي تسبب بها الانقلابيون، وجريمة تعذيب مروعة لمختطف مدني حتى الموت.
 
وأورد التقرير عدد 32 حالة اختطاف من بينهم اختطاف طاقم منظمة طبية دولية، واختطاف موظفي دولة بينهم مدرسين طالبوا بالمرتبات.
 
وسجل اقتحام المليشيات لنحو 17 منزلا ومحلا ومؤسسة، إضافة إلى احتلال منزل مواطن، ورصد 10 حالات نهب لمنازل ومحال تجارية ومؤسسات خاصة.
 
واختتم التقرير بالكشف عن عمليات اعتداء تعرض لها مواطنون وموظفون تمثلت بـ(6) حالات اعتداء، و(3) حالات استغلال وظيفة عامة في التفريط بممتلكات الدولة.
 
وكشف عن تعسفات بحق منظمات دولية أدت إلى إعلانها التوقف عن تقديم خدماتها في مجال الصحة كما حدث لمنظمة أطباء بلا حدود، والتي كانت تقدم دعماً كبيراً للمرافق الصحية بما يبلغ قرابة 50 مليون ريال لعدد من المشافي والمرافق الصحية، أبرزها مستشفى الثورة العام والذي تقدم فيه المنظمة الدولية دعماً مالياً بمبلغ 20 مليون ريال شهرياً.
 


التعليقات