الحكومة تقر موازنة الربع الأول للطلاب المبتعثين وتمنح أبين 25 ميجا وات من الكهرباء (فيديو)
- متابعة خاصة الأحد, 09 أبريل, 2017 - 08:12 مساءً
الحكومة تقر موازنة الربع الأول للطلاب المبتعثين وتمنح أبين 25 ميجا وات من الكهرباء (فيديو)

[ مجلس الوزراء أثناء اجتماعه اليوم - سبأ ]

أقر مجلس الوزراء في اجتماعه الدوري المنعقد، اليوم الأحد، في العاصمة المؤقتة عدن الموازنة العامة للربع الأول من العام الجاري للطلاب المبتعثين في الخارج.
 
وشدد المجلس في اجتماعه على ضرورة استرجاع الفائض من أموال الطلاب المبتعثين في حسابات بعض السفارات اليمنية في الخارج، ووضع حلول جذرية لمعالجة مشاكل الابتعاث ومحاسبة المتسببين في عرقلة وتأخير صرف رواتب الطلاب المبتعثين في الملحقيات الثقافية، وفقا لوكالة "سبأ" الرسمية.
 
وخلال جلسته التي رأسها رئيس الوزراء أحمد عبيد بن دغر، ناقش المجلس عملية انتظام صرف المرتبات لموظفي الدولة، كما ناقش جملة من القضايا العاجلة، وفي مقدمتها مواضيع الكهرباء في العاصمة المؤقتة عدن والمحافظات المجاورة، وأقر منح 25 ميجاوات لتوليد كهرباء لمحافظة أبين، وطرحها في مناقصة علنية وشفافة في الأيام القليلة القادمة.
 
واستمع مجلس الوزراء بحضور محافظ أبين ومدراء الكهرباء في عدن وأبين إلى شرح مفصلٍ من قيادة مؤسسة الكهرباء عن الاحتياطات الضرورية التي اتخذتها المؤسسة لمواجهة الصيف الحالي ورفع القدرة الإنتاجية لمحطات التوليد، موجهاً بسرعة تحويل مبلغ وقدره عشرة مليون دولار لشراء قطع الغيار.
 
وتطرق المجلس في اجتماعه إلى المشاريع التي وضع لها رئيس الوزراء يوم أمس السبت الموافق الثامن من أبريل 2017، حجر الأساس، وأكد رئيس الوزراء أن التكلفة الإجمالية للمشاريع التي تم وضع حجر الأساس لها بلغت سبعة مليار ومائة وعشرون مليون ريال يمني.
 
واكد رئيس الوزراء أن المبالغ التي تم تخصيصها لتلك المشاريع قد تم تحويلها للجهات الحكومية المعنية لإنجازها بحسب الشروط الملزمة للتنفيذ وجودة العمل وسرعة الأداء.
 


- فيديو :


التعليقات