وزارة حقوق الإنسان تدين اعتداء المليشيات على أمهات المعتقلين بصنعاء
- متابعة خاصة الأحد, 09 أبريل, 2017 - 10:18 مساءً
وزارة حقوق الإنسان تدين اعتداء المليشيات على أمهات المعتقلين بصنعاء

[ أمهات المختطفين ]

أدانت وزارة حقوق الإنسان ما تعرضت له اليوم أمهات المعتقلين من اعتداءات بالضرب من قبل مليشيا الحوثي وصالح الانقلابية، أمام سجن الأمن السياسي في العاصمة صنعاء ومطاردتهن ومنعهن من استغلال وسائل المواصلات.
 
وطالبت وزارة حقوق الإنسان في بيان لها المجتمع الدولي بالاضطلاع بدوره بردع الميليشيا اﻻنقلابية وإيقاف انتهاكاتها المتصاعدة ضد المدنيين، وحماية المعتقلين والكشف عن مصير الآلاف من المخفيين قسرا القابعين في سجونها السرية، وفقا لوكالة الأنباء اليمنية "سبأ".
 
وأكدت وزارة حقوق الإنسان أن المليشيا الانقلابية انتهجت كافة الأساليب المجردة من القيم الإنسانية والأخلاقية في معاملتها تجاه المعتقلين وأمهاتهم، والتي تتنافى مع كافة الأعراف والمواثيق الدولية والقانون الدولي الإنساني الذي سمح للمعتقلين باستقبال الزائرين وبخاصة الأقرب إليهم وبالدرجة الممكنة.
 
وكانت مليشيات الحوثي والمخلوع صالح الانقلابية اعتدت، صباح اليوم الأحد، على أمهات المختطفين أمام مقر جهاز المخابرات العامة (الأمن السياسي)، حيث فرقّت الوقفة الاحتجاجية التي نظمتها أمهات المختطفين أمام الجهاز للمطالبة بالإفراج عن أبنائهن المعتقلين لدى المليشيات.
 


التعليقات