التحالف يشن عدة غارات جوية على صنعاء بينها مقرالفرقة الأولى مدرع
- الجمعة, 04 سبتمبر, 2015 - 09:08 صباحاً
التحالف يشن عدة غارات جوية على صنعاء بينها مقرالفرقة الأولى مدرع

[ غارة جوية على العاصمة صنعاء ]

تتواصل الضربات الجوية على العاصمة صنعاء وبشكل مكثف منذ منتصف الليلة الفائتة .

وأكدت مصادر لـ" الموقع " ان طيران التحالف استهدف قبل قليل منطقة " فج عطان " بغارة جوية فيما هزت أصوات الانفجارات إرجاء العاصمة .

وتأتي هذ الضربات بعد غارات مماثلة شنتها قوات التحالف العربي بقيادة السعودية واستهدفت أماكن عسكرية ومدينة متفرقة من العاصمة صنعاء .

 
وفي وقت سابق الجمعة أفادت وكالة أنباء “سبأ” بأن طيران التحالف العربي استهدف صباح اليوم حديقة 21 سبتمبر (مقر الفرقة الأولى مدرع سابقا) ومعسكر الصيانة بأمانة العاصمة.
 
وأوضح مصدر أمني أن طيران التحالف قصف امقر الفرقة الأولى مدرع سابقا  بشارع الستين بعدة غارات جوية، كما شن عددا من الغارات على معسكر الصيانة بمنطقة سواد حنش.
 
كما أغارت مقاتلات التحالف على عدد من المواقع في محافظة إب استهدفت تجمعات مسلحي الحوثيين وصالح، في مديرية العدين في منطقتي الصلبة والدفدف.

 
وأعلنت مصادر من القوات الموالية لهادي في المحافظة أن عناصر منها نصبوا كمينا لآليات عسكرية تابعة للحوثيين في منطقة حدبة ما أدى إلى تدمير مدرعتين وطقم بشكل كامل. وأشارت إلى تمكنها من تطهير سوق الليل والجبال المحيطة به من الحوثيين وقوات صالح.
 
على صعيد آخر أعلنت الرئاسة اليمنية أن معركة تحرير صنعاء ستفاجئ الجميع، وقال مختار الرحبي السكرتير الصحفي بمكتب رئاسة الجمهورية، إن “رئيس الجمهورية عقد اجتماعا مع مستشاريه مؤخرا، وتمت الموافقة على خطة تحرير صنعاء”.
 
وواصلت قوات التحالف العربي والقوات الموالية لهادي حشد تعزيزات عسكرية ضخمة بمحافظة مأرب استعدادا لمعركة الحسم، حيث وصل إلى مأرب نحو 500 آلية تضم دبابات ومدرعات وعربات وناقلات جند ومنظومات صواريخ متقدمة، إلى جانب ثماني مروحيات من نوع “أباتشي”.
 
وقال الرحبي إن “عملية تحرير صنعاء ستكون مفاجئة للجميع وسيسقط الانقلاب الحوثي” كما أن “التعزيزات العسكرية في محافظة مأرب ستستمر حتى البدء بساعة الصفر لمعركة تحرير العاصمة”.إلى ذلك أكدت وسائل إعلام نقلا عن مصدر عسكري رفيع انطلاق العمليات العسكرية لتحرير العاصمة صنعاء خلال الأيام الثلاثة القادمة.


التعليقات