إصلاح حضرموت ينتقد آلية اختيار أعضاء الهيئة العليا للمؤتمر الجامع
- خاص الإثنين, 10 أبريل, 2017 - 09:12 مساءً
إصلاح حضرموت ينتقد آلية اختيار أعضاء الهيئة العليا للمؤتمر الجامع

[ شعار حزب الإصلاح ]

انتقد حزب التجمع اليمني للإصلاح بمحافظة حضرموت اختيار أعضاء الهيئة العليا لمؤتمر حضرموت الجامع.
  
وأكد حزب الإصلاح في بيان له، صدر مساء اليوم الاثنين، على موقفه الداعم والمؤيد لانعقاد مؤتمر حضرموت الجامع والذي يستوعب كافة القوى والمكونات والشخصيات المؤثرة في حضرموت، ويؤسس لمستقبل واعد لحضرموت وينأى  بها عن بؤر الصراعات وحِدّة الاستقطابات التي تشهدها البلاد.
 
وقال الإصلاح في بيانه "فوجئنا بقيام اللجنة التحضيرية لمؤتمر حضرموت الجامع بعملية تهميش وإقصاء للكثير من القوى والشخصيات السياسية  والاجتماعية المؤثرة والفاعلة في المحافظة".
 
وأضاف البيان "اعتراضنا على عدم وضوح  آليات ومعايير الاختيار والتمثيل لما ورد من الأسماء التي اعتمدتها اللجنة وما سيرد، وهذا لا يتنافى مع تأكيدنا المطلق بأن حضرموت -ساحلا وواديا- ستظل  نسيجا اجتماعيا واحدا، ولن تنهض حضرموت إلا بتكاتف وبجهود كافة أبنائها".
 
ودعا الإصلاح اللجنة التحضيرية للمؤتمر إلى إعادة النظر في قرارها بشأن تشكيل أعضاء الهيئة العليا للمؤتمر، مؤكدا على استيعاب كافة القوى السياسية والاجتماعية والشخصيات المؤثرة والفاعلة في حضرموت، وذلك وفق معايير وضوابط واضحة وشفافة وانطلاقا من مبادئ المواطنة والمشاركة وتكافؤ الفرص، وباعتبار أن مستقبل حضرموت مسؤولية الجميع.
 


التعليقات